الإثنين، 13 مايو 2024 05:02 م

أزمة القمامة تحت القبة.. "محلية البرلمان" تناقش 7 طلبات إحاطة بشأن أكشاك المخلفات الصلبة

 أزمة القمامة تحت القبة.. "محلية البرلمان" تناقش 7 طلبات إحاطة بشأن أكشاك المخلفات الصلبة المهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان
الخميس، 04 مايو 2017 01:30 ص
كتب محمد عبد العظيم

تواصل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الخميس، اجتماعاتها برئاسة المهندس أحمد السجينى، اجتماعا لمناقشة أزمة القمامة وخاصة طلبات الإحاطة المحالة إلى اللجنة حول أكشاك شراء المخلفات الصلبة من المواطنين.

7 طلبات إحاطة عن فى اجتماع يوم الخميس

1 طلب الإحاطة المقدم من النائبة مني جاب الله، بشأن قرار محافظ القاهرة بإنشاء أكشاك لشراء المخلفات الصلبة فضلاً عن مطالبتها بتنفيذ تجربة الجمع السكني لبعض مناطق المقطم، ومدينة نصر، والذي لم يطبق.

2 طلب الإحاطة المقدم من أحد نواب القاهرة، بشأن المنظومة المقترحة لجمع القمامة خاصة بعد انتهاء عقود شركات النظافة الأجنبية وعلاقته بالأكشاك الجديدة التي تعمل على المخلفات الصلبة.

3 طلب الإحاطة المقدم من السيد النائب عمرو الأشقر، بشأن المطالبة بحل جذري لمشكلة القمامة وليس مجرد قيام محافظ القاهرة بإنشاء عدد من الأكشاك لشراء المخلفات الصلبة.

4 طلب الإحاطة المقدم من النائب خالد عبد العزيز فهمي، بشأن إنشاء عدد من أكشاك القمامة لشراء المخلفات الصلبة دون النظر إلى حل المنظومة بأكملها وخاصة في منطقة دار السلام.

5 طلب الإحاطة المقدم من النائبة دينا عبد العزيز، بشأن التعامل مع القمامة والتعاقد مع الشركات المتخصصة في النظافة ومنهجية الحكومة في ذلك وفشل هذه الشركات للقيام بالدور المنوط لها.

5 طلب الإحاطة المقدم من النائبة شيرين فراج، بشأن الأسباب الحقيقية وراء التجديد لشركات النظافة الأجنبية لجمع القمامة من عدمه ، ولماذا لا يتم الاعتماد على الشركات الوطنية وإدراج الزبالين في المنظومة لتحقيق الاستفادة للمواطنين.

7 طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد على، بشأن إنشاء عدد من أكشاك القمامة لشراء المخلفات الصلبة دون النظر إلى حل المنظومة بأكملها وخاصة في منطقة المرج.


الأكثر قراءة



print