الجمعة، 17 مايو 2024 11:38 ص

النائب محمد فؤاد يتقدم بطلب إحاطة لتهالك الإنشاءات بمبنى الطوارئ الرئيسي فى مستشفى أم المصريين

النائب محمد فؤاد يتقدم بطلب إحاطة لتهالك الإنشاءات بمبنى الطوارئ الرئيسي فى مستشفى أم المصريين النائب محمد فؤاد
الأربعاء، 03 مايو 2017 06:29 م
كتب إبراهيم سالم

تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، دائرة العمرانية، بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، موجه للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، لوجود العديد من المشكلات بمستشفي أم المصريين العام الواقعة بمحافظة الجيزة.

وصرح "فؤاد" أنه أثناء تفقد مركز بحوث ودراسات الهندسية المدنية التابع لكلية الهندسة جامعة القاهرة للأعمال الجارية لتركيب بعض المعدات والوحدات الطبية بمبني الطوارئ الرئيسي بالمستشفي، تبين وجود حالة من التدهور الشديد ببعض الأعمدة الأساسية بالمبني بشكل يمثل خطورة داهمة علي السلامة الإنشائية للمبني وعلي أرواح وسلامة شاغليه والماره.

 

وأضاف "فؤاد" أنه بناء علي ما سلف ذكره قامت مديرية الشئون  الصحية بالجيزة وتحديدا إدارة التخطيط بمخاطبة إدارة المستشفي من أجل إخلاء المبني المذكور بكامل أدواره بناء علي توصية كلية الهندسة بتاريخ 10 إبريل 2017 وذلك حتي يتم إجراء الإصلاحات والترميمات اللازمة له .

 

وطالب "فؤاد" بسرعة مخاطبة الجهات المعنية من أجل الإنتهاء في أسرع وقت ممكن من إعادة تأهيل وإصلاح مبني الطوارئ الرئيسي للمستشفي المذكور، وذلك حرصا علي عدم تعرض سلامة الأشخاص بالمبني للخطر جراء ذلك التهالك الذي إذا لم يتم إصلاحه في أسرع وقت قد تقع كارثة لا يحم د عقباها، علي أن يحال طلب الإحاطة إلي لجنة الشئون الصحية بالمجلس لمناقشته

 

 


print