الإثنين، 06 مايو 2024 12:38 م

مليون و690 ألف حالة تعد على الأرض الزراعية.. نائب يؤيد تجريم العقوبة وحبس المخالفين

مليون و690 ألف حالة تعد على الأرض الزراعية.. نائب يؤيد تجريم العقوبة وحبس المخالفين النائب بدوى النويشى عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان
الأحد، 30 أبريل 2017 04:23 م
كتب محمد عبد العظيم

أكد النائب بدوى النويشى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب أنه يؤيد مقترح وزارة الزراعة بتغليظ العقوبة التعدى على الأراضى الزراعية وأن يتم تجريم التعدى وحبس المخالفين لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من الرقعة الزراعية التى تتعرض لتعدى صارخ منذ ثورة 25 يناير وحتى الآن بالإضافة إلى فشل قرارات الإزالة فى المهد.

وأضاف "النويشى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن وزارة الزراعة هى المسئولة عن حماية الأراضى ومن حقها إصدار مثل هذه القوانين للحفاظ على الأمن الغذائى المصرى مشيرا إلى أنه لابديل عن إصدار قانون صارم للتعدى على الأراضى لأن الأمر تحول إلى ظاهرة غريبة.

وأوضح النائب أن هناك سوء تخطيط بين الوزارات المختلفة المعنية بهذا الأمر وهى التخطيط والتنمية المحلية والزراعة من أجل مد الأحوزة العمرانية حتى يجد المواطن أماكن للبناء عليها ويكون الأمر تحت إشراف الحكومة لأن الأمر بهذا الشكل يشكل خطورة كبيرة على مساحة الأراضى الزراعية.

يذكر أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، تنتهى خلال الفترة المقبلة من مشروع جديد لتعديل قانون الزراعة، لتغليظ عقوبات التعدى على الأراضى الزراعية والوصول بها إلى جناية بدلاً من جنحة، تمهيدًا لعرضه على مجلس الوزراء، وإحالته لمجلس النواب لإقراره، بعد تزايد المخالفات أسبوعيا إلى 124 فدانًا، وسط اتهامات بتقاعس الأجهزة المعنية فى المحليات عن تنفيذ الإزالة للمخالفين بعد أن وصلت حالات التعدى وفق تقارير الوزارة إلى مليون و690 ألف منذ ثورة يناير.


الأكثر قراءة



print