الأحد، 19 مايو 2024 08:28 م

وكيل اللجنة المحلية بالبرلمان يرسم خريطة تنمية القرى.. تعرف على التفاصيل

وكيل اللجنة المحلية بالبرلمان يرسم خريطة تنمية القرى.. تعرف على التفاصيل ممدوح الحسينى وكيل لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان
الإثنين، 24 أبريل 2017 05:14 م
كتب محمد عبد العظيم

أكد النائب ممدوح الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أنه يجب أن تحدث وزارة التنمية المحلية تحركا داخل الوحدات المحلية المختلفة فى القرى والمدن بالتوجه نحو التنمية وتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة مطالبا بأن تتضمن موازنات الوحدات المحلية برامج للتنمية والإنتاج يتم تنفيذها وفق خطة واضحة ومراقبة حتى نتحول إلى وحدات محلية منتجة.

وأضاف "الحسينى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، اليوم الاثنين، أن برامج التنمية خاصة فى القرى يجب أن تكون مقننة ويتم تنفيذها على أرض الواقع لنجد تحولا فى فكر القرية بأن تتحول إلى الإنتاج بدلا من الاستهلاك لأن زيادة معدلات الاستهلاك مع ارتفاع نسبة الفقر يؤدى إلى انهيار الدولة.

وأوضح "الحسينى"، أنه سوف يتواصل مع قيادات وزارة التنمية المحلية للكشف عن مشروع "الشباك الأخضر"، والمشروعات التى يقدمها ولائحة عمله، وحجم الأموال والقروض التى يوفرها للشباب، وماهى الأماكن المتوفر فيها لافتا إلى أنه لا يعلم عنه شيئا إلا من خلال الإعلانات التلفزيونية.

يذكر أن الدكتور هشام الشريف أكد فى تصريحات له بالأمس أن حوالى ثلث سكان مصر لا يقرؤون ولا يكتبون وما يقرب من 40 % فقراء، ولذلك علينا الإسراع من وتيرة الانتاج، فى كل المحافظات والمدن والقرى، وأن تتحول القرية الريفية البسيطة من قرية مستهلكة إلى قرية منتجة ومصدرة.


الأكثر قراءة



print