السبت، 27 أبريل 2024 02:40 ص

40 % فقر المصريين.. نائب: "ازاى هنخلى القرى تنتج وتصدر دون القضاء على فساد المحليات"

40 % فقر المصريين.. نائب: "ازاى هنخلى القرى تنتج وتصدر دون القضاء على فساد المحليات" محمد بدراوى عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب
الإثنين، 24 أبريل 2017 04:52 م
كتب محمد عبد العظيم

أكد النائب محمد بدراوى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن نسبة الفقر التى تصل إلى 40 % وأعلن عنها وزير التنمية المحلية، تمثل خطورة كبيرة على الدولة المصرية ويجب التفكير بشكل سريع فى كيفية التصدى عليها.

وأضاف "بدراوى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، اليوم الإثنين، أنه يجب أن يكون هناك إرادة من الدولة لتحويل المدن والقرى إلى وحدات منتجة، من خلال العمل على العديد من المحاور، مشيرا إلى أن قيادات الوحدات المحلية يجب أن تكون مؤهلة ومدربة وغير فاسدة، حيث نعانى من هذا الفساد فى الكثير من الوحدات المحلية، وبالتالى نحتاج إلى تحويل الجهاز الإدارى للوحدات المحلية إلى كفء وغير فاسد ومدرك لأهمية هذا التحول.

وأوضح بدراوى أنه يجب أيضا أن يتم إعداد قاعدة بيانات لكل وحدة محلية تحدد الميزة النسبية لكل محافظة وكل منطقة، فبعض القرى تتميز بالزراعة، والبعض الآخر فى الصعيد يكون مميزا فى التعدين واستخراج المعادن، وهناك قرى تتميز بتربية الدواجن والمواشى وهكذا، مطالبا بأن يتم الاعتماد على البنك الزراعى بالاشتراك مع الوحدات المحلية وتيسير طرح القروض فى القرى حتى نصل بهذا الطرح إلى أن يكون مشروعا قوميا لتحويل القرى من مستهلكة إلى منتجة ومصدرة.

يذكر أن الدكتور هشام الشريف أكد فى تصريحات له بالأمس أن حوالى ثلث سكان مصر لا يقرؤون ولا يكتبون وما يقرب من 40 % فقراء، ولذلك علينا الإسراع من وتيرة الانتاج، فى كل المحافظات والمدن والقرى، وأن تتحول القرية الريفية البسيطة من قرية مستهلكة إلى قرية منتجة ومصدرة.


print