الخميس، 16 مايو 2024 11:49 م

"بيت على رأس كل 5 أفدنة".. عضو "زراعة النواب": إزالة التعديات ليس حلا للحفاظ على الأراضى

"بيت على رأس كل 5 أفدنة".. عضو "زراعة النواب": إزالة التعديات ليس حلا للحفاظ على الأراضى النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب
الأحد، 23 أبريل 2017 03:25 ص
كتب – السيد فلاح

علق النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، على مشروع القانون الذى تقدم به النائب عاطف عبد الجواد، بإنشاء شرطة زراعية، لمنع التعدى علي الأراضى الزراعية وإزالة المخالفات، أسوة بشرطة الكهرباء وشرطة المرافق قائلاً، يجب على الحكومة أن توفر حلولا حتى لا يتم البناء على الأراضى الزراعية.

 

أضاف وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن الحل لوقف البناء ليس بوجود شرطة للزراعة، لكن من خلال السماح لكل من يملك 5 أفدنة، أو لكل عائلة تملك 5 أفدنة الحق فى البناء على 100 متر، بجانب، مشيرًا إلى أن المخلفات التى تتم من قبل الفلاحين بالتعدى على الأراضى الزراعية تتم فى غضون ساعات، مؤكدًا أن الفلاح يقوم ببناء البيت وتجهيزه والسكن به فى غضون ليلة واحدة، وإزالة المخالفة فيه ضرر للفلاح للأرض.

 

كان النائب عاطف عبد الجواد، عضو لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير، قد تقدم بمشروع قانون، بإنشاء شرطة زراعية، لمنع التعدى علي الأراضى الزراعية وإزالة المخالفات، أسوة بشرطة الكهرباء وشرطة المرافق.

 

 


print