السبت، 04 مايو 2024 12:40 ص

قبل مناقشة الأزمة الأحد.. النائب رائف تمراز : لجنة لاستلام القصب من الفلاحين لمنع التلاعب

قبل مناقشة الأزمة الأحد.. النائب رائف تمراز : لجنة لاستلام القصب من الفلاحين لمنع التلاعب رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان
الجمعة، 07 أبريل 2017 08:13 م
كتب محمد أبو عوض
قال رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، إن اللجنة ناقشت فى زياراتها الأخيرة إلى الأقصر وأسوان، مشاكل مزارعى السكر، والتى وصلت إلى حد التشابك اللفظى مع مسئولى شركة السكر، من قبل أعضاء اللجنة الموجودين فى الزيارة الميدانية.

وتابع وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن اللجنة قررت عمل لجنة لتلقى شكاوى مزارعى قصب السكر وتشرف على متابعة استلام محصول القصب من الفلاحين، ومتابعة الموازين فى شركة السكر.

وكان رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان هشام الشعينى، طالب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسكر والصناعات التكميلية، بفحص الشكاوى، لافتا إلى أنها شكوى عامة من كوم أمبو وحتى أبو قرقاص، قائلا: "نحن لا نشكك فى أحد كما يحاول أن يصور البعض، لكن لا بد من فحص هذا الأمر بجدية/ لأنه يمثل أكثر من 90% من شكاوى المزارعين".

ومن جانبه أعلن المهندس محمد عبد الرحيم رئيس شركة السكر استعداده لتشكيل لجان من الجهات المختصة التى يحددها البرلمان لمتابعة استلام محصول القصب من الفلاحين، لافتا إلى أن جميع العاملين بالموازين من أبناء المنطقة، قائلا: "مش معقول ابن المزارع هيسرقه".

وتناقش لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، صباح الأحد المقبل، عددا من طلبات الإحاطة التى تقدم بها عدد من النواب، والتى كان أبرزها المقدم من النائب سيف نصر الدين الصافى، والبرلمانى محمد ياسين، وصبري يوسف داود، بشأن معاناة مزارعى القصب أثناء تسليم محصولهم بسبب ارتفاع نسبة الشوائب المقدرة وكذلك عدم صلاحية الموازين الموجودة بشركة السكر مما يتسبب بإهدار حقوق الزراع.



print