الثلاثاء، 07 مايو 2024 11:59 م

وكيل "الخطة والموازنة" يؤيد الإعفاء الكامل من "العوايد" لأى عقار أقل من 2 مليون جنيه

وكيل "الخطة والموازنة" يؤيد الإعفاء الكامل من "العوايد" لأى عقار أقل من 2 مليون جنيه عقارات - أرشيفية
الخميس، 20 أبريل 2017 09:37 م
تامر إسماعيل

أبدى النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، موافقته على مقترح تعديل قانون العوائد العقارية، بحيث يتم إعفاء أى عقار قيمته أقل من 2 مليون جنيه، ويكون إعفاءا كاملا أيا كان عدد وحدات أو أدوار العقار.

فيما أعلن عمر فى تصريحات لـ"برلمانى" رفضه إلغاء رئاسة عضو قضائى للجنة الطعن على قرارات مصلحة الضرائب العقارية، مؤكدا أن وجود قاضى على رأس اللجنة يصنع حالة من التوازن والانضباط فى أعمالها، مما يمنع أى شبهة مخالفة أو تواطؤ.

وقال وكيل لجنة الخطة والموازنة ان مناقشة التعديل ستبدأ فور انعقاد جلسات البرلمان ووضع جدول اجتماعات اللجنا، وتشكيل اللجنة المشتركة بين الخطة والإسكان لمناقشة التعديل.

وكان الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان قد أحال مشروع القانون المٌقدم من النائب بسام فليفل، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، ونحو 96 نائبا، بشأن تعديل بعض أحكام القانون 196 لسنه 2008 بشأن الضريبة علي العقارات المبينه التي تعرف باسم "العوايد"، بعد إحالته للدكتور على عبد العال رئيس إلى اللجنة.

ويتضمن مشروع القانون، مادة واحدة، تنص علي إلغاء التعديلات علي القانون 196 لسنه 2008 بشأن الضريبة علي العقارات المبينة والعودة إلي النص الأصلي وقت الإصدار.


الأكثر قراءة



print