الخميس، 16 مايو 2024 07:09 م

"التموين" تبدأ طرح الأرز الهندى لتجار الجملة .. ونائب: "المواطنين مش هياكلوه"

"التموين" تبدأ طرح الأرز الهندى لتجار الجملة .. ونائب:  "المواطنين مش هياكلوه" محمد زين الدين عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة
الإثنين، 17 أبريل 2017 07:06 م
كتب محمد أبو عوض

قال محمد زين الدين عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة،إن وزارة التموين فشلت فى الترويج للأرز الهندى، على الرغم من استيراد الحكومة له، وهو دليل على فشل الحكومة فى تقديم حل لارتفاع سعر الأرز فى الفترة الماضية.

 

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الوزارة  تقوم بعدد من الممارسات الغير قانونية ضد أصحاب مضار ب الأرز، قد تؤدى فى نهاية المسار لإضراب أصحاب تلك المضارب، نتاجا لسياسات الوزراة تجاههم فى الفترة الأخيرة.

 

وأضاف" زين الدين" أن سياسات الوزارة فى الفترة الأخيرة تجاه أصحاب مضارب الأرز غريبة، وكل يوم حملة على المضارب ومصادرة الأرز وهو ما يشكل أزمة فى سوق الأرز ويهدد بنقصه فى الأسواق.

 

وكان الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرر  بدء طرح الأرز الهندى لتجار الجملة بسعر 550 قرشا للكيلو جرام الواحد، لإتاحة الأرز للمواطنين بالسوق الحرة، إلى جانب طرحه بالمجمعات الاستهلاكية، فى ظل استيراد الوزارة كميات كبيرة من الأرز الهندى وطرحها على بطاقات التموين.

وفى هذا الإطار، أكد مصدر مسؤول بوزارة التموين،أن الوزارة لديها كميات كبيرة من الأرز الهندى، وأن المواطنين لا يُقبلون على شرائه من خلال بطاقات التموين، إذ يفضلون الأرز الأبيض المصرى، لافتا الى أن هناك اتجاها لتخفيض سعر الأرز الهندى بالمجمعات الاستهلاكية ليكون أقل من 650 قرشا للكيلو جرام خلال الفترة المقبلة.

 


الأكثر قراءة



print