الجمعة، 17 مايو 2024 12:26 م

وكيل "تعليم البرلمان": استدعاء الوزير للمجلس حال خفض عدد صفحات الكتب المدرسية

وكيل "تعليم البرلمان": استدعاء الوزير  للمجلس حال خفض عدد صفحات الكتب المدرسية عبد الرحمن البرعى وكيل لجنة التعليم
الأحد، 16 أبريل 2017 11:45 ص
كتب محمد أبو عوض
قال الدكتور عبد الرحمن البرعى، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إن وزارة التربية والتعليم تقدم على اتخاذ عدد من الخطوات المتسرعة غير المدروسة تجاه الطالب المصرى، والذى أصبح "مزرعة تجارب" لوزراء التعليم فى مصر.

وتابع وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن اللجنة ستستدعى وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى، للحديث عما أعلن عنه مسئولو طبع الكتاب المدرسى باتحاد الصناعات المصرية عن أن فكرة خفض عدد صفحات الكتب الدراسية ترجع إلى اتجاه الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، لخفض تكلفة طباعة الكتب المدرسية.

وأضاف "البرعى"، وزير التربية والتعليم يجب أن يقوم بشرح تفصيلى لحقيقة تخفيض عدد صفحات الكتاب المدرسى، ورؤية الوزراة فى تطوير المناهج .

وكان الدكتور أحمد حسام، رئيس شعبة الكتاب المدرسى بغرفة صناعة الطباعة التابعة لاتحاد الصناعات، كشف أن جميع الكتب المدرسية لمختلف المراحل التعليمية ستشهد، خلال العام الدراسى المقبل 2017-2018، تعديلات من حيث عدد الصفحات المطبوعة بالكتب، باستثناء الكتب الخاصة بعدد من السنوات الدراسية.

وأضاف حسام، أن جميع كتب المراحل الدراسية ستشهد تعديلات فى عدد الصفحات المطبوعة، باستثناء الكتب الخاصة بالسنوات الدراسية "أولى، ثانية، ثالثة" ابتدائى، وثالثة ثانوى، بجانب كتب التعليم الفنى، والتى لم يتم إبلاغ المطابع بحدوث أى تعديلات مرتقبة بها، لافتا أن فكرة خفض عدد صفحات الكتب الدراسية ترجع إلى اتجاه الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، للتيسير على الطلبة وخفض تكلفة طباعة الكتب المدرسية.



الأكثر قراءة



print