الأحد، 19 مايو 2024 11:16 ص

حامد جهجه عن زيادة أسعار الدواجن: بعض المسئولين يتركون المواطنين فريسة للتجار الجشعين

حامد جهجه عن زيادة أسعار الدواجن: بعض المسئولين يتركون المواطنين فريسة للتجار الجشعين النائب حامد جهجه
الأربعاء، 12 أبريل 2017 01:08 ص
كتب مصطفى النجار
استنكرالنائب حامد جهجه عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية، زيادة أسعار اللحوم البيضاء بمتوسط 2 جنيه فى الكيلو جرام، مؤكدًا أن غياب الضوابط فى السوق تتسبب فى العديد من الكوارث التى تمس حياة المواطن محدود الدخل يوميًا.

وأضاف جهجه، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن ما تشهده سوق السلع الغذائية يؤكد غياب كافة أشكال الرقابة، ويمكن أن نقول أن بعض المسئولين الحكوميين تركوا المواطن المقهور فريسة للتجار الجشعين المتحكمين فى الأسواق، متسائلا: لماذا يُقصر المسئولين فى أداء عملهم ومن ثم تأتى القوات المسلحة لتنقذ ما تسبب فيه الأخرين؟.

وقال النائب: "حرام نزيد من الضغوط على المواطنين لأن الأجور ثابتة وإذا زادت الأسعار يومًا بعد يوم سيؤثر هذا بشكل سلبى على أفراد المجتمع، ولذلك أطالب بتفعيل القوانين التى تحمى المواطن من جشع التجار وزيادة عمل جهاز حماية المستهلك فى الأسواق بدل من الجلوس فى المكاتب والاكتفاء بتلقى الشكاوى عبر التليفونات".

كانت أسعار الدواجن إرتفعت فى المتوسط 2 جنيه للكيلو جرام الواحد، فى محلات الدواجن فى بعض المحافظات خاصة القاهرة والجيزة، ليسجل الكيلو جرام من الدواجن البيضاء 31 جنيه مقابل 29 جنيه بالأمس، و40 جنيه اليوم مقابل 39 جنيه أمس، والديك الرومى بـ45 جنيه مقابل 42 جنيه أمس، والبط 40 جنيه اليوم مقابل 38 جنيه أمس.




print