الإثنين، 20 مايو 2024 05:21 م

شقق جديدة للمصريين بالخارج.. وبرلمانى يرهن نجاح المشروع بالتسهيلات ومحاربة الروتين

شقق جديدة للمصريين بالخارج.. وبرلمانى يرهن نجاح المشروع بالتسهيلات ومحاربة الروتين شريف فخري عضو مجلس النواب عن المصريين في الخارج
الإثنين، 10 أبريل 2017 11:57 م
كتب مصطفى النجار
اقترح شريف فخري عضو مجلس النواب عن المصريين في الخارج، توفير تسهيلات بنكية للمغتربين والمهاجرين الراغبين في التعاقد لشراء الأراضى أو الوحدات السكنية التي تعتزم وزارة الإسكان طرحها في عدد من المدن الجديدة، للتغلب علي الصعوبات والمشاكل التي كانوا يعانون منها في الماضى.

وأكد فخري في تصريحات لـ"برلمانى"، أن تقديم حوافز للمصريين في الخارج هو أحد الحقوق التى تأخرت كثيرًا، لكن يجب أن تقدم لهم الوحدات السكنية والخدمية بالشكل اللائق، بعيدًا عن البيروقراطية التى تعيق تسديد الأموال أو إجراء التحويلات، مطالبًا بتقديم أكثر من اختيار حسب دخل المصريين في الخارج، وعدم التعامل مع المغتربين والمهاجرين على حد سواء على أنهم مصدر يُدر أموالًا فقط دون مراعاة لاحتياجاتهم الفعلية.

ووجه كلمة للحكومة قائلًا:"ما ينتهي في يوم يجب أن ينتهي في ساعة وليس ما ينتهي من إجراءات في يوم ينتهي في سنة، يجب أن يفهم المسئولون أن المصريين في الخارج يأملون أن يروا مصر مثل الدول التى يعملون ويقيمون فيها، ولذلك يكون سقف طموحاتهم كبير، وعلى الحكومة ألا تخيب ظنهم".

كان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، كشف تفاصيل طرح الأراضى والوحدات السكنية بالدولار، للمصريين العاملين بالخارج، إذ تستعد الوزارة، بالتعاون مع وزارة الاتصالات، لإطلاق الموقع الإلكترونى، الذى سيتم الحجز من خلاله، خلال أيام قليلة.

وأوضح وزير الإسكان أنه سيتم طرح 3795 قطعة أرض (ضمن عدد من الاراضى المقرر طرحها تباعاً ) بعدد من المدن الجديدة، وكل الأراضى المطروحة بمناطق متميزة، كما سيتم طرح 2311 وحدة سكنية بمشروعى الرحاب ومدينتى، إضافة إلى طرح 3906 وحدات بمشروع دار مصر، بعدد من المدن الجديدة، ضمن وحدات المرحلتين الأولى والثانية.





الأكثر قراءة



print