الجمعة، 03 مايو 2024 08:08 ص

البرلمان فى صف المواطنين قبل رمضان.. نائب يطالب الوزير بعرض مقترح مضاعفة التموين على الحكومة الاثنين

البرلمان فى صف المواطنين قبل رمضان.. نائب يطالب الوزير بعرض مقترح مضاعفة التموين على الحكومة الاثنين النائب محمود الصعيدى
السبت، 08 أبريل 2017 03:52 م
كتب محمد أبو عوض
طالب النائب محمود الصعيدى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، وزير التموين الدكتور على المصيلحى، بضروة عرض مقترح النائب محمد بدراوى على مجلس الوزراء، والخاص بمضاعفة المقررات التموينية، للمواطنين خلال شهر رمضان المقبل.

وتابع عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن وزير التموين لديه اجتماع بمجلس الوزراء الاثنين المقبل، ومن الممكن أن يعرض الاقتراح على مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، وحضور المجموعة الاقتصادية، خصوصا أن الرقم ليس بكبير ويتراوح ما بين 1.2 و1.4 مليار جنيه.

وأضاف "الصعيدى"، أن الأزمة الحقيقية بعد غياب الرقابة الكافية على الأسواق، هو الارتفاع الجنونى فى أسعار السلع الغذائية، وهو ما يستوجب مواجهة الحكومة له بكل حزم قبل بداية شهر رمضان الكريم.

وكان النائب محمد بدراوى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، قال إنه يطرح مبادرة على وزارة التموين والتى يتولاها الدكتور على المصيلحى، تحمل فى مضمونها قيام الوزارة بمضاعفة المقررات التموينة للمواطنين، فى شهر رمضان المقبل من باب تخفيف الأعباء الاقتصادية على المواطنين.

وتابع عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن فاتورة تقديم الدعم للمواطنين فى شهر رمضان الكريم، لن تزيد عن 1.2 أو 1.4 مليار جنيه، وهو رقم قليل جدا، بالقياس لما يعود على المواطن من دعم مادى ومعنوى وإحساس بأن مؤسسات الدولة لن تتركه وحده، فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى يعيشها، وإنما تقف خلفه فى تلك الأوقات الصعبة.

وأضاف "بدراوى"، أن البرلمان دائما يسعى من خلال التشريعات على تخفيف الأعباء على المواطن، ولكن هناك ظروف اقتصادية، يعيشها الاقتصاد المصرى، لكن نتمنى أن تنتهى فى القريب العاجل.

وأكد "بدراوى" أن طلبه من وزير التموين يشمل أن يسمح للمواطن بمضاعفة الدعم التموينى له فى هذا الشهر الكريم، "يعنى كل مواطن يحصل على 42 جنيه فى شهر رمضان فقط، يعنى ببساطة كل واحد يأخد مثلا 2 إزازة زيت، و4 سكر وهكذا".






print