الخميس، 25 أبريل 2024 11:39 ص

النائب محمود الصعيدى: هذه الرسائل السياسية من إعادة ضخ أرامكو السعودية للبترول

النائب محمود الصعيدى: هذه الرسائل السياسية من إعادة ضخ أرامكو السعودية للبترول محمود الصعيدى عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان
الخميس، 06 أبريل 2017 11:52 م
كتب محمد أبو عوض
قال محمود الصعيدى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، إن لقاء رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ووزير الطاقة السعودى، والذى أسفر عن إعادة ضخ شركة أرامكوا للبترول لمصر بعد توقفه عدة شهور، هو رسائل سياسية قبل الاقتصادية، ولكن ندعوا الحكومة أن تضع فى حسبانها تنويع مصادر استيراد البترول من الأشقاء العرب .

وتابع عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الاتفاق على الشركة فى مجال الكهرباء، وإنشاء سوق عربية للكهرباء والتبادل التجارى للكهرباء بين شرق العالم العربى وغربه، ونقطة الوصل هى شبكة الربط الكهربائى بين مصر والسعودية، هو عودة لدور مصر فى تصدير الكهرباء وتقديم الدعم للدول العربية الشقية.

وأضاف الصعيدى، أن وزير الكهرباء نجح خلال الشهور الماضية فى القضاء على أزمة الكهرباء والطاقة، التى كانت ستوقف عجلة جلب الاستثمارات إلى مصر ، وهو ما تصدت له القيادة السياسية وأوقفته فى وقت قياسى وأصبح لدينا رصيد نستطيع تصديره إلى الخارج .

وكان المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، شهد توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء سوق عربية للكهرباء والتبادل التجارى للكهرباء بين شرق العالم العربى وغربه ونقطة الوصل هى شبكة الربط الكهربائى بين مصر والسعودية، التى أوشكت على دخول المرحلة النهائية للتنفيذ.

فيما أعلن وزير الطاقة السعودى عقب لقائه رئيس الوزراء عن التوقيع مع الشركات المنفذة لمشروع الربط الكهربائى بين مصر والسعودية النصف الثانى من العام الحالى والاتفاق على استمرار الإمدادات البترولية من أرامكو.




الأكثر قراءة



print