الأحد، 05 مايو 2024 03:21 م

نائب: أعضاء البرلمان قالوا "على جثثنا يمر تشريع أبوحامد" ويرفضون بالإجماع تعديل قانون الأزهر

نائب: أعضاء البرلمان قالوا "على جثثنا يمر تشريع أبوحامد" ويرفضون بالإجماع تعديل قانون الأزهر  النائب محمد عبد الله زين الدين وكيل لجنة النقل والمواصلات
الخميس، 06 أبريل 2017 08:16 م
كتب محمد أبو عوض
‏‫أشاد النائب محمد عبد الله زين الدين وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بموقف زملائه أعضاء لجنة الشئون الدينية بالبرلمان، الذين أعلنوا فيه رفضهم وبشكل قاطع للتعديلات التى تقدم بها النائب محمد أبو حامد، حول قانون تنظيم الأزهر، مؤكدين أن الأزهر خط أحمر .

وأوضح زين الدين أن التشريع من حق البرلمان ومن حق أى نائب طبقا لما نص عليه الدستور تقديم مشاريع قوانين، ولكن فى الآونة الأخيرة تم وضع البرلمان فى مأزق مع الرأى العام المصرى.

وتساءل " زين الدين " فى بيان له اليوم: هل من المناسب فى هذا التوقيت الذى لاتزال فيه الفتنة والأزمة مشتعلة بين البرلمان والسلطة القضائية على خلفية تعديلات قانون السلطة القضائية، أن نختلق أزمة جديدة بين البرلمان والأزهر الشريف؟ مطالبا زميله النائب أبو حامد بسحب مشروع قانون تعديل قانون الأزهر.

وقال النائب محمد عبد الله زين الدين: إننى على ثقة كاملة أن أعضاء لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب برئاسة الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة ورئيس جامعة الأزهر السابق، سوف يرفضون بالإجماع قانون "أبو حامد "، كما ان الغالبية الكاسحة من أعضاء البرلمان سوف يرفضون هذا التشريع، مؤكدا أنه أجرى استطلاعا لآراء العديد من النواب الذين أعلنوا رفضهم، بل قالوا " على جثثنا لن يمر هذا التشريع ولن نقترب من أى تعديلات من قريب أو بعيد فى قانون تنظيم الأزهر، إلا إذا طلب فضيلة الإمام الأكبر العالم الجليل الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وعلماء الأزهر الشريف أعضاء هيئة كبار العلماء التعديل.

وشدد " زين الدين " على أن هناك تشريعات متعددة لها أولوية قصوى، وفى مقدمتها قانون الإجراءات الجنائية من أجل الإسراع فى محاكمة من قتلوا أبناءنا الأبطال والبواسل من رجال الجيش والشرطة، الذين يدافعون عن مصر وشعبها فى مواجهة شرسة مع الإرهاب الأسود، موضحا أن الرأى العام المصرى لايمكن أن ينسى أبدا المواقف المشرفة والبطولية لرجال وقامات وعلماء الأزهر الشريف جامعا وجامعة على مر التاريخ للدفاع بالكلمة التى كانت أقوى من الدرع والسيف فى الدفاع عن الاسلام الصحيح وعن مصر وشعبها وعن العالم كله.





الأكثر قراءة



print