الجمعة، 17 مايو 2024 11:37 ص

إلغاء الكتب المدرسية.. نائبة تكشف أسباب صعوبة تنفيذ الفكرة ومعوقات استخدام التكنولوجيا

إلغاء الكتب المدرسية.. نائبة تكشف أسباب صعوبة تنفيذ الفكرة ومعوقات استخدام التكنولوجيا النائبة ماجدة نصر
الأربعاء، 05 أبريل 2017 06:07 م
كتب محمد عبد العظيم
أكدت الدكتور ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، أن مقترح إلغاء طباعة الكتب المدرسية واستبدالها بالكتب الإلكترونية ليس جديدًا، وسبق أن درسته لجنة التعليم، موضحة أن تطبيقه صعب للغاية، لأن هناك الكثير من المدارس التى لا تتوفر بها خطوط الإنترنت الكافية، بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر وكذلك فهناك عدد كبير من الطلاب لا يملكون أجهزة كمبيوتر لتلقى الدروس عليها.

وأضافت ماجدة نصر فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء، أن فكرة الإلغاء جيدة، ولكن يمكن تطبيقها فى المستقبل وليس الآن حتى يتم ضبط البنية التحتية للمدارس، حتى تكون مستعدة لتطبيق الكتب الإلكترونية، موضحة أنه يمكن الاعتماد على إعادة تدوير الكتب المدرسية من أجل توفير النفقات.

وأوضحت النائبة أنه يمكن البدء فى تطبيق هذه الفكرة فى بعض المدارس التى لديها الإمكانيات لذلك من خلال أن لديها معامل أجهزة كمبيوتر لتعليم الطلاب بالإضافة إلى أن طلابها يملكون أجهزة كمبيوتر من أجل الدراسة والمذاكرة فى المنزل.

يذكر أن النائبة هالة أبو السعد قد قدمت اقتراحا حول إلغاء طباعة الكتاب المدرسى وتحويله إلى إلكترونى لتوفير نفقات الطباعة لسد عجز الموازنة وتقوية طرق التحصيل، وخاصة أن تكلفة طباعة الكتب المدرسية تقترب من مليار و800 مليون جنيه.


print