الخميس، 16 مايو 2024 08:46 م

مستقبل "القاهرة واشنطن".. مساعد وزير الخارجية الأسبق: العلاقة ستشهد طفرة يجب استثمارها

مستقبل "القاهرة واشنطن".. مساعد وزير الخارجية الأسبق: العلاقة ستشهد طفرة يجب استثمارها السفيرة منى عمر مساعد وزير الخارجية الأسبق
الإثنين، 03 أبريل 2017 10:23 م
كتب محمد صبحى
قالت السفيرة منى عمر مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن التصريحات التى نشاهدها عن نتائج اللقاء المشترك الذى تم تنظيمه بين الرئيس السيسى ودونالد ترامب، تؤكد أن جميع المؤشرات شديدة الإيجابية على كافة الأصعدة سواء العلاقات العسكرية واحتمالات الاستثمارات الضخمة الأمريكية فى مصر، متابعة أن العلاقات الثنائية ستشهد طفرة فى تحول العلاقات بين الجانبين.

وأضافت مساعد وزير الخارجية الأسبق فى تصريح لـ" برلمانى": علينا أن نضع مسئولية الاستثمار على عاتقنا بمتابعة كثيفة لعدم ضياع التأثير الإيجابى للقاء المشترك، وأن التجربة السياسية الخارجية أثبتت عدم الثبات فى حالة، ورغم الحديث عن التعاون المشترك فى مكافحة الإرهاب لا نستعبد أن يصدر ترامب قرارا بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس، وتلك المسألة لن تكون فى صالح القضية الفلسطينية وبالتالى يجب أن نستثمر هذا الزخم والتطور بشكل سريع.

وتابعت السفيرة منى عمر : علينا التريث ولا نصدر الأحكام سريعا، حتى نجد تحققا فعليا على أرض الواقع لما دار داخل اللقاء المشترك بين الرئيس السيسى ونظيره الأمريكى دونالد ترامب.


الأكثر قراءة



print