الجمعة، 17 مايو 2024 11:38 ص

كل شىء بالخناق إلا الإنترنت بالاتفاق.. "الاتصالات": عقوبات للشركات على الخدمة الرديئة

كل شىء بالخناق إلا الإنترنت بالاتفاق.. "الاتصالات": عقوبات للشركات على الخدمة الرديئة الدكتور نضال السعيد رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب
الثلاثاء، 28 مارس 2017 04:39 م
كتبت نورا فخرى
أكد الدكتور نضال السعيد رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن اللجنة أوصت في اجتماعها اليوم الثلاثاء بعدم إجبار المواطن المصري على التعاقد مع شركة بعينها لتقديم خدمات الإنترنت، وأن يترك للناس حرية اختيار الشركات التي تقدم له خدمة الإنترنت.

وأوصت اللجنة بضرورة العمل على تحسين خدمة الإنترنت المقدمة من الشركات، وأن تكون هناك عقوبات على الشركات المخالفة والتي تقدم خدمات رديئة، وأن يكون هناك منشور وإعلان عن الشركات المقدمة لخدمة الإنترنت في كافة السنترالات الخاصة بالدولة بحيث يختار المواطن.

ومن جهة أخرى أكد الدكتور السيد عزوز نائب رئيس الجهاز القومي للاتصالات، أن الدولة تقوم بعمل البنية الأسياسية التكنولوجية الخاصة بخدمات الهاتف المحمول والتقوية، وإنشاء أبراج الخدمة لكافة شبكة الطرق الجديدة والبالغ عددها 43 طريق وذلك من خلال التعاون والتنسيق بين شركات المحمول الثلاث والجهاز القومي بحيث تكون الخدمات علي هذه الطرق في أقرب وقت ممكن.

وقال عزوز إن الدولة بكافة أجهزتها حريصة علي حماية حدودها من اختراق أي شبكات للهواتف المحمول أو الاتصالات من أي من دول الجوار لانها مسالة امن قومي جاء ذلك خلال مناقشة اللجنة لطلب إحاطة مقدم من النائب برديس سيف الدين عن نقص خدمات الاتصالات بمحافظة الوادي الجديد.


print