الثلاثاء، 14 مايو 2024 12:06 ص

طبيب لكل مدرسة و40 قرشا على كل علبة سجائر.. تعرف على رأى نائب فى حل مشكلة تسمم الطلاب

طبيب لكل مدرسة و40 قرشا على كل علبة سجائر.. تعرف على رأى نائب فى حل مشكلة تسمم الطلاب الدكتور سامى هاشم عضو مجلس النواب وعضو لجنة التعليم بالبرلمان
الثلاثاء، 21 مارس 2017 07:29 م
كتب محمد عبد العظيم
أكد الدكتور سامى هاشم عضو مجلس النواب وعضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن البرلمان ناقش مع وزير الصحة تخصيص 40 قرشا على كل علبة سجاير للتأمين الصحى، موضحا أنه بذلك يتم توفير 3.3 مليار جنيه للتأمين الصحى، ويمكن أن تستغل هذه الأموال فى تخصيص طبيب من التأمين الصحى لكل مدرسة يكون دوره متابعة الحالة الصحية للتلاميذ.

وأضاف "هاشم" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى" أنه يجب أن يكون هناك تنسيقا بين وزارتى الصحة والتعليم حول الأطعمة التى تقدم للطلاب، مشددا على أن يكون التفتيش بشكل يومى على كل الأغذية، لأن التخزين الجيد لا يعنى صلاحية الطعام منعا لتكرار هذه الكارثة، حيث من الوارد أن تتعرض وجبات التغذية المدرسية لسوء تخزين تؤدى إلى فساد الطعام.

يذكر أن عددا كبيرا من المدارس شهدت حالات تسمم فى المحافظات مثل المنوفية، وسوهاج والمنيا، وكان السبب فى ذلك وجبات التغذية المقدمة للطلاب فى المدارس، وفيما قدم عدد من نواب المدارس التى شهدت هذه الحالات طلبات إحاطة وبيانات عاجلة إلى وزير التعليم.





الأكثر قراءة



print