الأحد، 05 مايو 2024 02:02 م

وزيرا الدفاع والداخلية فى سيناء.. رئيس "دفاع النواب": الزيارة استكمال لعملية "حق الشهيد"

وزيرا الدفاع والداخلية فى سيناء.. رئيس "دفاع النواب": الزيارة استكمال لعملية "حق الشهيد" اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع بالبرلمان
الخميس، 16 مارس 2017 11:15 م
كتب محمد أبو عوض
قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن زيارة الفريق صدقى صبحى وزير الدفاع، واللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، لشمال سيناء اليوم الخميس، طبيعية لاثنين من القادة الكبار المسئولين فى هذه المرحلة عن أمن مصر القومى، خاصة وأن وزير الدفاع أعطى الضوء الأخضر لعملية "حق الشهيد" منذ ما يقرب من 3 سنوات.

وأضاف "عامر" فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" أن هناك قوى كارهة لمصر سواء محلية أو إقليمية أو عالمية، وتدعم وجود الإرهاب فى مصر للنيل من أمنها واستقرارها، ولذلك هناك متابعة يومية للعمل على أرض الواقع فى سيناء.

وأشار "عامر" إلى أن الزيارة لها العديد من الرسائل، أبرزها طمأنة الجنودنا من أبناء القوات المسلحة المصرية والشرطة البواسل وتأكيد وجود القادة خلفهم، والرسالة الثانية هى رسالة إحباط لكل القوات الكارهة التى كانت تحاول الإضرار بمصر، إلا أن الهزيمة لاحقتهم، وستقضى عليهم القوات المسلحة والشرطة المدنية.

وأكد رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، أن الرسالة الثالثة هى أن الشعب المصرى لا يلتفت إلى الشائعات والتى يحاول أصحاب حروب الجيل الرابع ترويجها وهو ما يعنى انتصار مصر فيها.

كان وزيرا الدفاع والداخلية قد تفقدا عددا من الارتكازات الأمنية بشمال سيناء اليوم، وأفادت مصادر أمنية أن الوزيرين التقيا فى مدينة العريش مع قيادات أمنية من الشرطة وقوات إنفاذ القانون، وكرما عددا من الضباط والجنود، ودار حوار مع الجنود فى أماكن ارتكازهم بمنطقة العريش.

وحلقت مروحيات عسكرية بسماء المنطقة خلال الزيارة، وأقيمت عدة أكمنة أمنية بمحاور المدينة المختلفة.



الأكثر قراءة



print