الخميس، 16 مايو 2024 05:11 ص

للإشراف على بناء المستشفيات.. النائب مكرم رضوان يطالب بإنشاء هيئة عليا للأبنية الصحية

للإشراف على بناء المستشفيات.. النائب مكرم رضوان يطالب بإنشاء هيئة عليا للأبنية الصحية مكرم رضوان عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان
الجمعة، 10 مارس 2017 02:18 م
كتبت ريهام عبد الله
أكد الدكتور مكرم رضوان، عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، على ضرورة إنشاء هيئة متخصصة للأبنية الصحية، لتحقيق معدلات الأمان والسلامة بالمستشفيات، مؤكداً أن إنشائها ضرورة ملحة وركيزة أساسية لنهضة حقيقية.

وأوضح رضوان، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الهيئة يجب أن تشمل مهندسين متميزين، ويضاف إليهم جيل من الشباب الدارسين بالكليات التابعة للجامعات المصرية، وإرسالهم للخارج لدراسة أحدث ما تم التوصل إليه فى بناء وتجهيز المستشفيات، وتكون الهيئة مسئولة عن التخطيط والتصميم على قاعدة علمية مُحدثة، والإشراف على التنفيذ بحملات مفاجئة، والإستلام النهائى.

وأضاف النائب: "أذكر عام ١٩٩٦ فى محاولة لتحسين غرفة عمليات العظام الرئيسية بمستشفيات جامعة الزقازيق، تم تبطين جدران وسقف الحجرة بأفخر انواع السيراميك بتكلفة قدرها خمسين ألف جنيه، بعدها فوجئنا بزيادة نسبة العدوى فى جروح العمليات مما زاد من تكلفة العملية ومدة بقاء المريض بالمستشفى عشرات الأضعاف، وبالفحص اتضح أن السبب هو التصاق عدد هائل من البكتريا الضارة على تلك البلاطات وبخاصة بين فواصلها، وبالفعل تم ازالتها واستبدالها بنوع من البلاستيك لا يسمح بالتصاق البكتيريا عليه بطريقة علمية وبتكلفة بسيطة بلغت فقط خمسة آلاف جنيه".


print