الإثنين، 29 أبريل 2024 08:15 ص

مش عايزين مكان ثابت.. أبو حامد يقترح توفير "عربيات" متنقلة للتعامل مع أطفال الشوارع

مش عايزين مكان ثابت.. أبو حامد يقترح توفير "عربيات" متنقلة للتعامل مع أطفال الشوارع النائب محمد أبو حامد وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان
الخميس، 09 مارس 2017 09:12 م
كتب محمد عبد العظيم
اقترح النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان؛ توفير سيارات متنقلة مجهزة للتعامل مع ظاهرة أطفال الشوارع، مشيرًا إلى أن هذه الفكرة تُطَبَّق فى الكثير من الدول، وأثبتت فعاليتها، خاصة أن طبيعة أطفال الشوارع لا تقبل بمكان ثابت.

وأضاف "أبو حامد" فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" أن هذه "العربيات" المجهزة سوف تتنقل إلى الأماكن التى يمكن أن يتواجد فيها هؤلاء الأطفال من أجل تقديم الرعاية الصحية والتطعيمات والملابس وغيرها مؤكدا أنها تسهل على حصر وفرز هؤلاء الأطفال حيث يمكن نقل المؤهلين منهم لدور الرعاية المناسبة والعمل على إعادة تأهيل من يرفض الإقامة فى أماكن ثابتة من خلال أنشطة تحببهم فى هذه الأماكن.

وأشاد "أبو حامد" بفكرة الموسيقار سليم سحاب حول "أطفال مصر"، لرعاية أطفال الشوارع، حيث يهدف هذا المشروع إلى تكوين فرقة موسيقية للعزف والغناء من أطفال الشوارع لتهذيبهم نفسيًا مؤكدا أن مثل هذه الأفكار تساعد على دمج هؤلاء الأطفال فى المجتمع وتحافظ عليهم من الجماعات المتطرفة.

يذكر أن الدكتور عبد الهادى القصبى رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب قد تحدث خلال اجتماع اللجنة اليوم عن بعض البيانات الأخيرة الخاصة بعدد أطفال الشوارع وأكد أنها غير دقيقة، وإن بعض المعلومات أوضحت أن عددهم تجاوز الـ5 ملايين، فى حين أن مركز البحوث الجنائية أكد أن عددهم 16 ألف و500 طفل فقط، مما يفتح الباب للحديث حول كيفية القضاء على هذه الظاهرة.


print