الأربعاء، 01 مايو 2024 09:17 م

وكيل "الصناعة" بالبرلمان يكشف أسباب تأخر إصدار قانون تطوير صناعة السيارات

وكيل "الصناعة" بالبرلمان يكشف أسباب تأخر إصدار قانون تطوير صناعة السيارات النائب محمد زكريا محيى الدين ومصنع سيارات
الأربعاء، 08 مارس 2017 06:22 م
كتبت ريهام عبد الله
أكد النائب محمد زكريا محيى الدين، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن سبب تأخر إصدار قانون تنمية وتطوير صناعة المركبات والصناعات المغذية لها، أو ما يعرف باسم "استراتيجية السيارات"، هو استمرار مناقشة اللجنة لمواد القانون، والتى وصفها بأنها تحمل "تفاصيل معقدة".

وأوضح "زكريا" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء، أن لجنة الصناعة مستمرة فى عقد جلسات استماع للجهات المعنية بهذا القانون، وهى هيئة التنمية الصناعية، ووزارة المالية والجمارك وصناع السيارات، وصناع المكونات وموزعيها، مشيرًا إلى ضرورة عقد حوار مجتمعى شامل بخصوص هذا القانون.

وأشار وكيل لجنة الصناعة، إلى أن عدد مواد القانون 20 مادة بخلاف 5 مواد إصدار، عدد غير كبير، لكنه يحمل الكثير من التفاصيل -بحسب ما قاله.

وشدد "زكريا" على أن القانون سيرى النور قبل انتهاء عام 2017، مؤكدًا أنه سيتم إصداره خلال دور الانعقاد الحالى لمجلس النواب.

وتابع: "مافيش خلافات معطلة القانون، لكن نطلب تفاصيل أكثر لفهم القانون، وهو يحمل التفاصيل الكثيرة والمعقدة، ولازم نفهمها قبل مناقشتها، والقانون لازم ياخد وقته فى الدراسة، وعدد مواده قليلة بس كل مادة محتاجة دراسة مستفيضة".




الأكثر قراءة



print