الأربعاء، 15 مايو 2024 10:18 م

استطلاع للرأي يكشف فرص فوز صادق خان بمنصب عمدة لندن للمرة الثالثة

استطلاع للرأي يكشف فرص فوز صادق خان بمنصب عمدة لندن للمرة الثالثة
الأربعاء، 01 مايو 2024 09:00 م

أظهر استطلاع للرأي أن عمدة لندن صادق خان، مرشح حزب العمال في انتخابات عمدة لندن يتقدم بفارق 22 نقطة على سوزان هول من حزب المحافظين، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وكان صادق خان، عمدة لندن من حزب العمال الذي يترشح لولاية ثالثة في منصبه ، يجادل بأنه معرض لخطر الخسارة أمام خصمه المحافظ، اليمينية سوزان هول. وادعى الأسبوع الماضي أن المسابقة ستكون "سباقًا متقاربًا بين حصانين".

واعتبرت الصحيفة أن هناك أسباب وجيهة وراء قوله هذا؛ إذا اعتقد الناخبون أن مرشحهم سيفوز، فمن غير المرجح أن يشاركوا، ومنذ عام 2021، غيرت الحكومة القواعد الانتخابية مما قد يضر بحزب العمال.

ووفقا لأحدث استطلاع أجرته مؤسسة يوجوف، لا تبدو المنافسة قريبة على الإطلاق. ويشير الاستطلاع إلى أن خان في طريقه للفوز بفارق يزيد عن 20 نقطة.

وفي تقييمه لموقع يوجوف، يقول ماثيو سميث إن خان في طريقه للفوز بسخاء على الرغم من أن نصف سكان لندن تقريبًا يعتقدون أنه يقوم بعمل سيء.

يقول سميث: في حين يبدو فوز صادق خان مؤكدًا، إلا أنه لا يحظى بشعبية بشكل عام، حيث كان لدى 46% وجهة نظر سلبية لرئيس البلدية مقابل 38% لديهم وجهة نظر إيجابية. وينقسم سكان لندن حول سجله حتى الآن، حيث قال 41% إنه قام بعمل جيد، بينما قال 45% إنه قام بعمل سيئ.

وكان قال خبير الاستطلاعات، السير جون كيرتس إن حزب العمال البريطانى لديه فرصة بنسبة 99 في المائة للفوز في الانتخابات البريطانية العامة المقبلة، وهو ما يمثل ضربة موجعة لحزب المحافظين تحت قيادة ريشى سوناك، رئيس وزراء بريطانيا.

وقال خبير الاستطلاعات إن قدرة المحافظين على تغيير فرصهم ضئيلة، وأضاف أن "حزب العمال سيكون في وضع أقوى بكثير للتفاوض على حكومة أقلية من المحافظين لأنه، بصرف النظر عن الحزب الديمقراطي الاتحادى، فإن المحافظون ليس لديهم أصدقاء في مجلس العموم."

 


الأكثر قراءة



print