الجمعة، 17 مايو 2024 08:55 ص

اليوم العالمى للمرأة.. أستاذة عقيدة بالأزهر: حصلنا على جزء مما نتمناه ولا أحد يكابر

اليوم العالمى للمرأة.. أستاذة عقيدة بالأزهر: حصلنا على جزء مما نتمناه ولا أحد يكابر آمنة نصير أستاذة العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر
الأربعاء، 08 مارس 2017 11:05 ص
كتب إبراهيم سالم
قالت النائبة آمنة نصير، أستاذة العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، وعضو مجلس النواب، إنه لاشك أن المرأة المصرية والعالمية حصلت على جزء مما كانت تتمناه وتحلم به وتستطيع أن تكون ناجحة به، ولا أحد يكابر على ذلك، إلا أنها لازال ينقصها الكثير، فقدراتها لا تقل عن الرجل شيئا.

وتابعت أستاذ العقيدة فى تصريح لـ "برلمانى"، أن الله جعل الإنسان خليفة فى أرضه ولم يختص الرجال بهذه الخلافة وحدهم، فهو لم يفصل فيها للرجل دون المرأة بل جعلها للإنسان، والإنسان هو الرجل والمرأة على حد سواء، إلا أن التقاليد والموروثات الثقافية والعادات تحول دون ذلك.

وتوجهت النائبة البرلمانية، بكلمة شكر للمرأة بمناسبة يومها العالمى، والذى يحل فى الثامن من مارس من كل عام، قائلة: "كل سنة وإنتِ طيبة أيتها المرأة العظيمة، وفى السنوات المقبلة تكون حققتى ما تتمنيه".

تحتفل دول العالم باليوم العالمى للمرأة، والذى يوافق 8 مارس، من كل عام، فهو يوم يتم الاعتراف خلاله بإنجازات المرأة، ويكون بمثابة فرصة لحشد الدعم لحقوق المرأة، ودعم مشاركتها فى مختلف المجالات.


print