الجمعة، 17 مايو 2024 11:38 ص

رئيس الحكومة يستجيب لطلب "التموين" بإعفاء جمارك السكر.. ونائب: قرار جرىء يقضى على الغلاء

رئيس الحكومة يستجيب لطلب "التموين" بإعفاء جمارك السكر.. ونائب: قرار جرىء يقضى على الغلاء رئيس الحكومة يستجيب لطلب "التموين" بتخفيض جمارك السكر
الإثنين، 06 مارس 2017 07:18 م
كتب محمد أبو عوض
قال طارق حسانين عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان، إن قرار رئيس الحكومة المهندس شريف إسماعيل، بإعفاء الضريبة الجمركية على السكر المستورد، هى استجابة سريعة لخريطة العمل التى طلبها وزير التموين الحالى، الدكتور على المصيلحى، فى محاولة منه للقضاء على الاحتكار فى المواد والسلع الغذائية لدى التجار، وبما يقضى على حالة الغلاء التى أصابت الأسواق .

وتابع عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الأزمة الحقيقية فى ارتفاع الأسعار للسلع والمواد الغذائية، تتلخص فى اتخاذ بعض القرارات الجريئة، والتى يصر وزير التموين الحالى على اتخاذها، ومنها رفع الضريبة الجمركية على بعض السلع الغذائية، والتى بدأت بالسكر، ومرورا بالأرز، وعدد من الحبوب، مثل الذرة الصفراء والبيضاء والعدس وخلافة .

وأضاف "حسانين" والذى يترأس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، أنه وصل لاتفاق نهائى مع أصحاب مضارب الأرز، من أجل توريده لصالح وزارة التموين بسعر 630 قرشًا للكيلو، على أن يباع للمستهلك بسعر 650 قرشًا، وأن مدة التوريد 6 أشهر اعتبارًا من 15 مارس الجارى.

وكان المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء أصدر قرارا بأن تُعفى من الضرائب الجمركية كميات السكر الخام التى ستُستورد خلال الفترة من 1/1/2017 حتى 31/12/2017.

print