الجمعة، 19 أبريل 2024 02:54 م

وكيل "تعليم البرلمان": نستدعى طارق شوقى الأسبوع المقبل للتعرف على خطته لتطوير المنظومة

وكيل "تعليم البرلمان": نستدعى طارق شوقى الأسبوع المقبل للتعرف على خطته لتطوير المنظومة النائب عبد الرحمن برعى وطارق شوقى وزير التعليم
الأحد، 05 مارس 2017 12:48 م
كتبت إيمان على
أكد عبد الرحمن برعى، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن اللجنة أرسلت خطابًا للدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، لمطالبته بحضور اجتماع اللجنة الأسبوع المقبل، لمناقشة خطة عمله بشأن الملفات العالقة بمنظومة تطوير التعليم، والاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة.

واعتبر وكيل لجنة التعليم، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن تطوير المنظومة التعليمية تتطلب البدء بالنظر لأوضاع المُعلم، قائلًا: "إذا طورت المعلم كل عناصر المنظومة التعليمية ستستقيم.. وعشان نغير حال المدرس يعنى محتاجين فلوس".

وأشار وكيل لجنة التعليم إلى أن تغيير المناهج ليست هى القضية بل الأهم هو أن يكون هناك معلم متمكن من مهارات تدريسه وراضٍ بوضعه المالى، حتى يمكن أن يقدم الأفضل للطلبة، موضحا أن وزارة التربية والتعليم عليها ألا تعمل بعيدا عن الواقع.

وطالب وكيل لجنة التعليم بمزيد من التدريب والتأهيل للمعلم، وربط المقابل المادى بالأداء للمعلم، إضافة إلى إقرار مشروع قانون التعليم ما قبل الجامعى والذى تعكف اللجنة على مناقشته.


الأكثر قراءة



print