الجمعة، 26 أبريل 2024 12:44 م

فى بيان عاجل ضد رئيس الحكومة ووزيرى التنمية والصناعة.. 3 آلاف مصنع مهدد بالإغلاق فى ميت غمر

فى بيان عاجل ضد رئيس الحكومة ووزيرى التنمية والصناعة.. 3 آلاف مصنع مهدد بالإغلاق فى ميت غمر النائبة هالة أبو السعد عضو مجلس النواب
السبت، 18 فبراير 2017 05:58 م
كتب محمود العمرى
تقدمت النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل موجه إلى كل من رئيس مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، ووزير التجارة والصناعة، بخصوص أزمة تراخيص مصانع ميت غمر.

وأوضحت النائبة فى بيانها أن منطقة ميت غمر تضم 3 آلاف مصنع وورشة كاملة المرافق، مهدد أصحابها بالإغلاق، نتاج عدم تنفيذ قرار مجلس الوزراء، وتعنت المحافظ فى استخراج التراخيص لهذه المصانع.

وأضافت النائبة: "حيث إن المصانع المقامة فى منطقة ميت غمر تعانى من صعوبة استخراج التراخيص المؤقتة فى الوقت الحالى، على الرغم من حصولها على وعد من المحافظ بسرعة إنهاء الإجراءات".

وتابعت: "هذا مخالف لقرار رئيس الوزراء رقم 3050 لسنة 2016، والذى يسمح بمنح تراخيص صناعية مؤقتة للمصانع القائمة، تكون مدتها سنة واحدة، وذلك لأجل توفيق هذه المصانع لأوضاعها، واستيفائها الاشتراطات المتطلبة وفقا للقانون، وأن ما وعد به المحافظ باطل ومخالف لقرار رئيس الوزراء، فالقرار نص علي مهلة مؤقتة وليس تصريحا مؤقتا.

ولفتت النائبة إلى أن 3 آلاف مصنع وورشة بميت غمر مهددة بالتوقف، بسبب ارتفاع أسعار خام الألمونيوم بعد تحرير سعر الصرف، ورفض البنوك إقراض المصانع لتدبير احتياجاتها من المواد الخام لعدم وجود تراخيص لهم.

وكان محافظ الدقهلية، كلف الأجهزة المحلية بالمحافظة، الفترة الماضية، بسرعة إصدار تراخيص مؤقتة لمدة سنة لمصانع ميت غمر لحين توفيق أوضاعها، إلا أن هذا لم يحدث إلى الآن.

الأكثر قراءة



print