الجمعة، 10 مايو 2024 03:13 م

نقابة الصيادلة: "وزير الصحة يصر على الصدام مع الصيادلة ويجرهم للإضراب الكلى"

نقابة الصيادلة: "وزير الصحة يصر على الصدام مع الصيادلة ويجرهم للإضراب الكلى" صيدلية – أرشيفية
الجمعة، 03 فبراير 2017 01:58 م
كتبت ريهام عبد الله
قال الدكتور جورج عطا الله، عضو نقابة الصيادلة، إن مفاوضات النقابة مع وزارة الصحة أمس الخميس بخصوص هامش الربح فى مكتب الوزير فشلت، مشيرًا إلى أنه عدم التوصل لحلول بخصوص أزمة ربح الصيدلى، وأن الوزير يصر على الصدام مع الصيادلة، متهمًا إياه بجر الصيادلة لصدام مع الدولة.

وأكد "عطا الله"، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة أجرى اتصالاً هاتفيًا مع الدكتور محيى عبيد، نقيب الصيادلة، لتحديد ميعاد للتفاوض بشأن مطالب الصيادلة وإيجاد حلول لأزمة هامش الربح، محددًا الموعد يوم الخميس السادسة مساءً، بحضور الدكتور عبد العزيز حمودة، عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، وتوجها فى الموعد إلا أن مكتب الوزير أبلغهم أن الموعد الساعة السابعة والنصف مساءً.

وتابع: "لقاء السابعة والنصف مساءً كان مع لجنة التفاوض من نقابة الصيادلة للحديث عن مطالبهم لإنهاء الأزمة، لكن الوزير غير كلامه تمامًا فى هذا اللقاء، الاتفاق كان زيادة هامش ربح الصيدلى 23% للمحلى و15% للمستورد على جميع الأدوية، وفوجئنا بأن الوزير قال إن زيادة هامش ربح الصيدلى ستُطَبَّق فقط على الأدوية التى ازدادت سعرها فى التسعيرة الأخيرة".

واستطرد: "لجنة التفاوض بذلت جهود مشكورة لكن ماوصلتش لأى نتيجة مع وزير الصحة، والوزير يغلق كل الأبواب فى وجه التفاوض، وكده مافيش قدامنا غير الاستجابة لمطالب الصيادلة وتنفيذ إضراب كلى وتطبيق قرارات الجمعية العمومية".

وتابع: "الوزير كان اقترح سابقًا زيادة 23% للمحلى و15% للمستورد على كل الأدوية، لكن أمس غير كلامه وتراجع عنه، والشركات كانت موافقة على القرار والفكرة لحل الأزمة، والوزير بيغلق كل أبواب التفاوض ودفع الصيادلة للإضراب الكلى وصدام مع الدولة".

وأشار عضو نقابة الصيادلة إلى أن نقابة الصيادلة ليس بيدها شئ غير تنفيذ ما تم التوافق عليه فى الجمعية العمومية، متوقعًا عدم وجود مفاوضات مرة أخرى قائلاً: "هنتفاوض مع مين؟ الوزير قفل كل الأبواب، ولجنة التفاوض بالنقابة فشلت فى التوصل لحلول ولجنة الصحة بالبرلمان فشلت فى حل الأزمة".

وكان مجلس نقابة الصيادلة قد قرر فى اجتماعًا له تنظيم وقفة احتجاجية يوم الاثنين المقبل أمام مجلس الوزراء ومجلس النواب، للمطالبة بإصدار قرار وزارى ملزم بسحب الأدوية منتهية الصلاحية، وعودة القرار رقم 200، وتطبيق هامش ربح مناسب للصيدلى.


الأكثر قراءة



print