الثلاثاء، 14 مايو 2024 10:28 م

أمين سر "القوى العاملة" بالبرلمان: "تكافل وكرامة مبيروحش لمستحقيه وفى ناس مقتدرة بتصرفه"

أمين سر "القوى العاملة" بالبرلمان: "تكافل وكرامة مبيروحش لمستحقيه وفى ناس مقتدرة بتصرفه" النائب عبد الرازق زنط
الجمعة، 27 يناير 2017 09:04 م
كتب إبراهيم سالم
قال عبد الرازق زنط، أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن وزارة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة، ليس لديها برنامج وخطط واضحة منذ تولى غادة والى الوزارة، لافتا إلى أن هناك العديد من معاشات تكافل وكرامة لا تذهب لمن يستحق، موضحا: "فى ناس كتير جدا مقتدرين وبياخدوا معاشات تكافل وكرامة".

وتابع "عبد الرازق" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن سوء التخطيط والإدارة يدفع الوزارة إلى الإعلان عن مبالغ مالية طائلة يتم صرفها دون العلم، على أن يتم نسبها إلى أموال المعاشات، لافتا إلى أنه لابد للوزارة من مجاراة الزيادات الكبيرة فى الأسعار وخاصة السلع الأساسية فى الفترة الأخيرة بعد القرارات الاقتصادية وتعويم الجنيه المصرى.

وأضاف أمين سر لجنة القوى العاملة، أن البرلمان فى الفترة المقبلة سينتصر لأصحاب المعاشات بعد سنوات المعاناة التى عانوها، والعمل على إعادة الحقوق لأصحابها.

كانت قد كشفت مذكرة مرسلة من صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص والتابع للهيئة القومية للتأمينات بوزارة التضامن الاجتماعى إلى لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بشأن ما ورد فى طلب إحاطة عن أوجه القصور والخلل فى منظومة عمل الهيئة القومية للتأمين وعلى وجه الخصوص ملفات الصرف للمعاشات أنه تمت زيادة المعاشات المنصرفة منذ عام 2011 حتى 30 يونيو 2016 بنسبة 100%.





الأكثر قراءة



print