الثلاثاء، 27 يونيو 2017 12:36 م
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

تفاصيل لقاء على عبد العال برئيس البرلمان الأيرلندى بحضور علاء عابد وأحمد سعيد

تفاصيل لقاء على عبد العال برئيس البرلمان الأيرلندى بحضور علاء عابد وأحمد سعيد على عبد العال رئيس مجلس النواب وعلاء عابد وأحمد سعيد
الأربعاء، 11 يناير 2017 01:59 م
كتبت سماح عبد الحميد
التقى الدكتور على عبد العال مع رئيس البرلمان الأيرلندى بحضور علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان، وأحمد سعيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية وعدد من النواب.

وقال عابد إن الدكتور على عبد العال رحب بالوفد، وأكد على التعاون بين البرلمانيين المصرى والأيرلندى فى مختلف المجالات.

وأضاف عابد لـ"برلمانى" أن الوفد الأيرلندى فتح قضية المواطن إبراهيم حلاوة، المحتجز على ذمة الانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين، حيث أكد عابد أن قضية حلاوة منظورة أمام القضاء، لافتا بأنه سيقوم بنفسه بزيارة إبراهيم حلاوة خلال الفترة المقبلة.

وتحدث عابد عن مبادرة العفو الرئاسة عن المحبوسين التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، لافتا إلى أنه حتى الآن تم إطلاق سراح أكثر من80 شابا، ومن المفترض أن تقدم قائمة ثانية للإفراج عن الشباب المحبوسين.

وفى السياق نفسه أكد عابد أن البرلمان المصرى يدرس قوانين لتقصير مدد الاجراءات الجنائية لتحقيق العدالة الناجزة، وكذلك الحبس الاحتياطى.

وأوضح عابد أن البرلمان المصرى نجح فى اقرار العديد من القوانين التى تحقق العدالة، وعلى رأسها قانون بناء الكنائس، ويسعى حاليا إلى دراسة عدد أكبر من القوانين التى تولى اهتماما خاصا بملف حقوق الإنسان.

من جانب آخر طالب الوفد الأيرلندى، بفتح أبواب للتعاون مع مصر فى مجال الزراعة والطيران، مؤكدين أن مصر بمثابة درة الشرق الأوسط، كما أكدوا على رغبتهم بفتح خط طيران مباشر بين مصر وأيرلندا، والعمل على زيادة عدد الوفود السياحية إلى مصر خلال الفترة المقبلة.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print