الجمعة، 19 أبريل 2024 02:57 م

بالصور..لجنة العلاقات الخارجية تلتقى نظيرتها الهولندية لبحث سبل التغلب على التطرف والإرهاب

بالصور..لجنة العلاقات الخارجية تلتقى نظيرتها الهولندية لبحث سبل التغلب على التطرف والإرهاب لجنة العلاقات الخارجية
الثلاثاء، 10 يناير 2017 06:27 م
كتب محمد صبحى
عقدت لجنة العلاقات الخارجية بكامل هيئتها اجتماعا اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور "أحمد سعيد" رئيس اللجنة بحضور وكيلى اللجنة النائب "كريم درويش" والنائب "طارق رضوان" وأمين سر اللجنة النائب "طارق الخولى" مع وفد من لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان الهولندى.

وقال "طارق الخولى" أمين سر لجنة العلاقات الخارجية فى بيان له "فى بداية الاجتماع رحب الدكتور أحمد سعيد رئيس اللجنة بالوفد الهولندي وتناول اللقاء عدة موضوعات كان أبرزها مشكلة التطرف و الإرهاب و قانون الجمعيات الاهلية و التعاون الثنائى بين البلدين".

وأضاف "الخولى" أنه فيما يتعلق بمشكلة التطرف أشار الجانب المصرى إلى أن المصريين لا يفرقون بين مسلم و مسيحى و أن ما يحدث من إرهاب و تطرف يعد أمراً غريباً على المجتمع المصرى الذي يعيش في سلام بين كل طوائفه لا فرق بين دين و آخر .

و فيما يتعلق بمشكلة الإرهاب ، فقد أكد الجانب المصرى على أن مصر تحارب الإرهاب و الأفكار المتطرفة خاصةً بعد ازاحة "الإخوان" بثورة شعبية فى ٣٠ يونيو ٢٠١٣ بعد محاولتهم تغيير الهوية المصرية على غير ارادة الشعب.

كما أكد الجانب المصرى على أن الجيش يحارب الإرهاب على الحدود سواء في سيناء أو الحدود مع ليبيا و السودان .

و فيما يتعلق بمشروع قانون الجمعيات الأهلية، أبدى الجانب الهولندى قلقه من بعض مواد مشروع القانون خاصةً تلك المتعلقة بالرقابة على تمويل منظمات المجتمع المدني ، فيما أكد الجانب المصرى أن مصر مرت بفترة عصيبة وصل فيها حجم التمويل الاجنبي لتلك المنظمات إلى مبالغ طائلة لا تعلم الدولة أين أُنفقت كما أن بعضها خصص لتمويل الارهاب ، فكان لابد من وضع قانون يتيح للدولة معرفة الجهات المانحة و أوجه الإنفاق .

وقد عبر الجانبان عن رغبتهما فى دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى كافة المجالات .

وفي هذا الاطار ابدى الجانب المصري رغبته في عودة الخطوط الجوية الهولندية (KLM) في العمل بانتظام و فتح خطوط مباشرة لعدد من المدن السياحية فى مصر .

لجنة العلاقات الخارجية تلتقى نظيرتها الهولندية  (1)

لجنة العلاقات الخارجية تلتقى نظيرتها الهولندية  (2)

لجنة العلاقات الخارجية تلتقى نظيرتها الهولندية  (3)

لجنة العلاقات الخارجية تلتقى نظيرتها الهولندية  (4)



الأكثر قراءة



print