الأحد، 19 مايو 2024 11:43 ص

الموجز.. استمرار أزمة الأدوية بين الصحة والشركات.. اللائحة التنفيذية للقيمة المضافة نهاية ديسمبر

الموجز.. استمرار أزمة الأدوية بين الصحة والشركات.. اللائحة التنفيذية للقيمة المضافة نهاية ديسمبر الموجز
الجمعة، 16 ديسمبر 2016 02:45 م
كتبت سماح عبد الحميد
يستعرض "برلمانى" موجزا بأهم الأخبار والتقارير، ويأتى فى صدارة هذه الأخبار، استمرار الأزمة بين وزارة الصحة وشركات الأدوية، حيث أكد النائب إيليا ثروت باسيلى، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب بشركة ألفاكيور للأدوية، عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، على رفض شركات الأدوية فى مجملها قرار وزارة الصحة رفع أسعار نسبة 10% من الأدوية محلية الصنع، مشيرا إلى أن الوزراة لم تحافظ على اتفاقها مع الشركات الذى كان متفق عليه بزيادة 15% من المنتج المحلى.

يأتى ذلك فيما تواصل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، برئاسة النائب اللواء سعد الجمال، مناقشة تطورات الأوضاع فى الدول العربية التى تعانى من أزمات وأحداث ساخنة، خاصة فى سوريا واليمن والعراق وليبيا.

وتعقد اللجنة اجتماعا يوم الإثنين المقبل، لمناقشة آخر تطورات الأوضاع فى اليمن، بينما تناقش فى اجتماعها يوم الثلاثاء، آخر تطورات الأوضاع فى العراق.

كما قال عمرو الجارحى وزير المالية، إنه سيتم توزيع اللائحة التنفيذية لضريبة القيمة المضافة للمراجعة وإبداء الرأى والملاحظات من قبل مجتمع الأعمال، يوم الأحد المقبل، مؤكدا أنه سيتم إبداء الآراء من قبل المحاسبين واتحاد الصناعات والجهات الأخرى المكونة لمجتمع الأعمال فى اللائحة، وأخذ التوصيات حول اللائحة التنفيذية لضريبة القيمة المضافة قبل إصدارها رسميًا.

وعلى جانب آخر أكد عدنان أمين، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "أيرينا"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى نموذج للإرادة والدعم السياسى المطلوبين لدعم التحول من استخدام الطاقة التقليدية إلى الطاقة المتجددة، التى تمثل قاطرة لتعميق التفاهم والتعاون بين الشعوب وتحقيق السلام فى كل مكان فى الحاضر والمستقبل، لأنها توفر سيناريو تحقيق المكسب للجميع، من خلال توحيد موارد الدول وإنشاء شبكات كهرباء مشتركة تخدم الجميع.

وأضاف "أمين"، أن معلومات الرئيس السيسى على مستوى رفيع من ناحية الموضوعات الفنية والاستراتيجية الخاصة بقضايا الطاقة بشكل عام والطاقة المتجددة بشكل خاص، معربا عن تقديره لالتزام الرئيس السيسى بمسار الطاقة المستدامة وتحقيق الاكتفاء الذاتى من الطاقة فى مصر.

النائب إيليا باسيلى: وزارة الصحة لم تلتزم باتفاقها مع شركات الأدوية ونرفض خطابها الأخير



1

"المالية" تصدر اللائحة التنفيذية لضريبة القيمة المضافة قبل نهاية ديسمبر



2

رئيس الوكالة الدولية للطاقة المتجددة: الرئيس السيسى نموذج للإرادة السياسية



3

رئيس "القوى العاملة" بالبرلمان: الوزارات تعمل كجزر منعزلة وبلا تنسيق فى ملف تشغيل الشباب



4

print