الثلاثاء، 07 مايو 2024 01:03 ص

طارق محمود يتقدم ببلاغ ضد مخرج الفيلم المسىء للجيش المصرى والمدير التنفيذى لـ"الجزيرة"

طارق محمود يتقدم ببلاغ ضد مخرج الفيلم المسىء للجيش المصرى والمدير التنفيذى لـ"الجزيرة" طارق محمود المحامى و البلاغ المقدم
السبت، 26 نوفمبر 2016 11:39 ص
كتب محمد أبو عوض
تقدم طارق محمود المحامى، ببلاغ رقم 5736 لسنة 2016 إلى السيد المستشار سعيد عبدالمحسن – المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، اتهم فيه المخرج عماد الدين السيد، مخرج فيلم (حكايات التجنيد الإجبارى فى مصر) وياسر أبو هلالة – المدير التنفيذى لقناه الجزيرة القطرية، والمشرف على إنتاج هذا الفيلم، بالإساءة إلى المؤسسة العسكرية ونشر أخبار كاذبة وملفقة من شأنها الإضرار بالمصالح العليا للبلاد ونشر الفوضى وتكدير الأمن والسلم الاجتماعيين.

وأكد "محمود" فى بلاغه، أن المخرج سالف الذكر قد أخرج فيلمًا تضمن معلومات كاذبة وفيديوهات مفبركة، زعم فيه أن المجندين يعانون من حياه معيشية سيئة مستندًا إلى صور وفيديوهات كاذبة، رغم عدم وجود بالفيلم الوثائقى المذكور أى تسجيلات بالمؤسسة العسكرية، واصفا العمل بالمخابراتى المفبرك.

وأضاف أن قناة الجزيرة التى تمولها المخابرات القطرية و"البوق الإعلامى" لجماعة الإخوان الإرهابية، تعمل على الإساءة للمؤسسة العسكرية وتشويه صورتها، رغم احتلال الجيش المصرى لمرتبة عالية جدا فى تصنيف الجيوش على مستوى العالم.

وأوضح أن كلا من المقدم ضدهما البلاغ، ارتكبا عملا تحريضيا ضد الجيش المصرى والدولة المصرية تنفيذا لتعليمات أجهزة مخابراتية أجنبية، وهى الأمور المؤثمة قانونا والمعاقب عليها طبقا لنص المادتين 188 و133 من قانون العقوبات المصرى.

وطلب "محمود" فى ختام بلاغه بإصدار أمر بضبط وإحضار للمقدم ضدهما البلاغ، ووضعهما على قوائم ترقب الوصول لوجودهما خارج البلاد للقبض عليهما فور وصولهما للأراضى المصرية للتحقيق معهما فى الاتهامات الموجهة إليهما فى بلاغه.

وأعلن طارق محمود، أنه سيتقدم بدعوى أمام محكمة العدل الدولية ضد قطر وقناة الجزيرة مدعمة بالوثائق الرسمية يتهمهم فيه بالإساءة للمؤسسة العسكرية المصرية، وأشار إلى أن مخرج الفيلم المسىء للمؤسسة العسكرية تقاضى مليون دولار من المخابرات القطرية نظير إخراجه لهذا الفيلم.




print