الإثنين، 29 أبريل 2024 12:37 م

طلعت السويدى: 8 نواب يشاركون فى مؤتمر ومنتدى الريادة التكنولوجية بالغردقة

طلعت السويدى: 8 نواب يشاركون فى مؤتمر ومنتدى الريادة التكنولوجية بالغردقة النائب طلعت السويدى
الجمعة، 18 نوفمبر 2016 11:35 ص
كتب محمد أبو عوض
قال النائب طلعت السويدى، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بمحافظة الشرقية، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، إن اللجنة تلقت دعوة للمشاركة فى مؤتمر ومنتدى الريادة التكنولوجية للدورة الخامسة لشركة "شل" والمنعقد بأحد فنادق الغردقة، وهو ما قامت اللجنة بالموافقة عليه.

وتابع رئيس لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن وفد اللجنة يضم عصام بركات وكيل أول اللجنة والنائب محمد رشوان وكيل ثانى اللجنة وامين السر وخمسة من أعضاء اللجنة.

وأضاف السويدى، أن إصرار الشركة على إقامة مؤتمر ومنتدى الريادة التكنولوجية للدورة الخامسة أكبر رسالة إلى العالم بأن مصر آمنة وعلى استعداد لاستقبال السائحين من كل أنحاء العالم، بالإضافة إلى أنه يدعم الشكل الاقتصادى لمصر ورسالة إيجابية للمستثمرين الأجانب .

وقال إيدن ميرفى رئيس شركة "شل مصر"، إن تحرير سعر الطاقة فى مصر سيساهم فى جذب الكثير من الاستثمارات خاصة فى قطاعات التنقيب والاستكشاف.

وأضاف ميرفى خلال كلمته فى افتتاح مؤتمر ومنتدى الريادة التكنولوجية للدورة الخامسة لشركة شل، والمنعقد بأحد فنادق الغردقة، أن شركة شل ستضاعف استثماراتها فى مصر خلال الأيام المقبلة، بعد الإصلاحات الاقتصادية التى قامت بها الحكومة المصرية فى تحرير سعر الطاقة.

يذكر أن المنتدى يحضره ما يزيد عن 100 شركة من كبرى الشركات المحلية والدولية العاملة فى مصر، وذلك لمناقشة سبل معالجة هذه القضية الملحة والمتمثلة فى مصادر الطاقة الاستدامة على مستوى العالم، ويتناول المنتدى مناقشة القضايا المعقدة التى تنشأ من خلال تزايد الضغط على الموارد الأساسية لكوكب الأرض.


الأكثر قراءة



print