الأحد، 05 مايو 2024 02:36 م

رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى يصل القاهرة.. ولقاءات مرتقبة مع السيسى وإسماعيل وعبدالعال

رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى يصل القاهرة.. ولقاءات مرتقبة مع السيسى وإسماعيل وعبدالعال جرارد لارشيه رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى
الأحد، 06 نوفمبر 2016 08:06 م
كتبت رحاب نبيل

وصل جيرارد لارشيه، رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى، والوفد المرافق له، إلى مطار القاهرة الدولى، اليوم الأحد، فى زيارة للبلاد تتناول الشراكة الاستراتيجية والاقتصادية بين البلدين والجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب .

وصرحت مصادر أمنية بالمطار، بأن المسؤول الفرنسى وصل على الطائرة الفرنسية القادمة من باريس، وتم إنهاء إجراءات وصوله والوفد المرافق له باستراحة كبار الزوار الحكومية.

وذكر بيان رسمى من مجلس الشيوخ الفرنسى، أن "جيرار لارشيه" يبحث خلال الزيارة التى ستستمر عدة أيام، ويستقبله خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسى، الأوضاع فى الشرق الأوسط، والدور المحورى لمصر فى تحقيق الاستقرار فى المنطقة .

وأوضح البيان، أن زيارة "لارشيه" للقاهرة تهدف لاستعادة الروابط التى انقطعت بين مجلس الشيوخ الفرنسى والبرلمان المصرى، خلال الفترة من 2011 إلى 2013، واستعراض قضايا التعاون بين ضفتى المتوسط، لمجابهة التحديات المشتركة ومكانة الدين فى المجتمع.

وأضاف البيان، أن رئيس المجلس يلتقى رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ورئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، والأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط .

الأكثر قراءة



print