الأحد، 12 مايو 2024 09:04 م

نائب يطالب برفع تذكرة المترو لـ3 جنيهات.. ويؤكد: يجب مراعاة الفروق الاجتماعية

نائب يطالب برفع تذكرة المترو لـ3 جنيهات.. ويؤكد: يجب مراعاة الفروق الاجتماعية محمد بدوى دسوقى عضو لجنة النقل بمجلس النواب
الأربعاء، 05 أكتوبر 2016 02:44 م
كتبت نورا طارق
قال النائب محمد بدوى دسوقى، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إنه يجب تشديد الرقابة على عربات مترو الأنفاق، مع صيانتها وتجديدها، مشدّدًا على أن هيئة مترو الإنفاق تعانى من فساد فى صيانة العربات مثل هيئة السكك الحديدية، متابعًا: "تحدثت مع وزير النقل الدكتور جلال السعيد حول هذا الموضوع، وتوصلنا لحلول لتشديد المراقبة على عربات المترو وتطبيق نفس أسلوب حل مشكلة السكك الحديدية التى وفرت 50 مليون جنيه".

وأضاف "دسوقى" – فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء - أن حل مشكلة خسائر المترو يتضمن رفع سعر التذكرة مع مراعاة الفروق الاجتماعية والظروف الاقتصادية للمواطن، وتطبيق تذكرة اليوم الواحد، وهو شراء تذكرة ثمنها 3 جنيهات وتعمل خلال 24 ساعة، وهذا النظام مطبق فى عدد من الدول المتقدمة، مثل فرنسا.

كان مسؤولو شركة المترو قد صرحوا بأن خسائر المرفق ارتفعت إلى 26 مليون جنيه شهريًّا بعدما كانت 20.5 مليون جنيه فى الشهر، وأن المرفق توقف عن سداد قيمة فواتير استهلاك الكهرباء الشهرية منذ فبراير 2015، نتيجة عدم وجود إيرادات تسمح بسدادها، وأن ديونه المتراكمة وصلت إلى 300 مليون جنيه، وذلك بسبب الفارق بين تكلفة تذكرة المترو الفعلية والسعر الذى تباع به للجمهور.


الأكثر قراءة



print