الأحد، 19 مايو 2024 12:49 م

5 ملايين لاجئ بمصر.. محمد على: "القاهرة" تضع قضية اللاجئين على رأس اهتماماتها

5 ملايين لاجئ بمصر.. محمد على: "القاهرة" تضع قضية اللاجئين على رأس اهتماماتها محمد على عضو مجلس النواب
الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016 08:08 م
كتب محمد أبو عوض
قال محمد على عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة ووكيل لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، وعضو وفد البرلمان المرافق للرئيس فى نيويورك، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال جلسات منظمة الأمم المتحدة حول الهجرة غير الشرعية، تمتعت بالشفافية والوضوح فى الحديث وكيفية التعامل مع ما يقرب من 5 ملايين مواطن.

وتابع فى تصريحات خاصة، أن مصر تضع قضية المهاجرين واللاجئين على رأس اهتماماتها، ومصر تحتضن عددا كبيرا من اللاجئين من عدد من الدول العربية الشقيقة التى أضرتهم ظروف بلادهم إلى اللجوء لوطنهم الثانى مصر، ولكنها تقوم أيضا بالحفاظ على الأمن القومى المصرى وتبذل قصارى جهدها.

وأشار "على" إلى أن مصر تقوم بدور مهم وحيوى فى تلك الأزمة، حيث إن هناك بعض المهاجرين غير الشرعيين الذين يتركون بلادهم، بحثا عن حياة أفضل أو نتيجة حروب ونزاعات داخلية، يقعون فريسة للعصابات التى تستغلهم، ومصر تقوم بتسليم هؤلاء الذين يقومون بالهجرة غير الشرعية إلى بلدهم .

وكان الرئيس السيسى قد أوضح أن قضية المهاجرين واللاجئين تفرض تحديات تجاه مجتمعاتنا، مؤكدًا أن مصر عززت إجراءاتها للتعامل مع قضية الهجرة غير الشرعية، وأن القوات المسلحة المصرية تعمل جاهدة للقبض على مهربى المهاجرين.




الأكثر قراءة



print