الإثنين، 03 يونيو 2024 07:35 ص

"الموضوع مش هيعدى بالساهل".. نائب: سنطالب عبد العال بلجنة تقصى حقائق فى "ألبان الأطفال"

"الموضوع مش هيعدى بالساهل".. نائب: سنطالب عبد العال بلجنة تقصى حقائق فى "ألبان الأطفال" على عبد العال و النائب محمود بسيونى و مظاهرات ألبان الأطفال
الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 01:22 م
كتب إبراهيم سالم
قال الدكتور محمود بسيونى، عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، إن أعضاء اللجنة سيطالبون رئيس البرلمان بمجرد بدء انعقاد دور الانعقاد الثانى للبرلمان بتشكيل لجنة تقصى حقائق حول فساد منظومة ألبان الأطفال، والتأكد من السبب الرئيسى لها، وهل هى جاءت بسبب الفارق الكبير الذى أحدثه الدولار متفوقا على الجنيه، أم هى أزمة فساد وسوء توزيع بمنافذ الوزارة.

وتابع "بسيونى" فى تصريح لـ "برلمانى"، أنه فى حالة كشف اللجنة أن الأزمة حدثت بسب الدولار فلابد من رفع ميزانية دعم لبن الأطفال عن الأعوام السابقة ورفعه إلى 900 مليون جنيه بدلا من 450 مليونا، معلقا "مفيش حاجة اسمها طفل مش محتاج لبن مدعم، حتى الأطفال اللى هم بيرضعوا طبيعى فى حاجة إلى اللبن المدعم، ودول مش هيستحملوا".

وأضاف عضو لجنة الصحة، أنه ليس من المفترض أن تحدث الأزمة من البداية، وأن سبب الحدوث هو سوء إدارة، ولابد من العمل على طرح بدائل لها كما أعلن وزير الصحة من قبل، وأن البرلمان سيقوم بدوره ويكشف أسباب الفساد كما حدث فى أزمة فساد القمح.


print