الخميس، 16 مايو 2024 02:14 م

الصحة ترصد 250 مليون جنيه لتطوير مستشفيات مطروح..ونائب يرد: نحتاج للأطباء قبل المبانى

الصحة ترصد 250 مليون جنيه لتطوير مستشفيات مطروح..ونائب يرد: نحتاج للأطباء قبل المبانى النائب رزق جالى نصر الله
الجمعة، 12 أغسطس 2016 02:18 م
كتب زكى القاضى
أكد رزق جالى نصر الله، عضو مجلس النواب عن مطروح، أن المحافظة بها عدد من المستشفيات الرئيسية التى تحتاج لتطوير وتأهيل خاص، كاشفًا مفاجأة عن أن مستشفى الضبعة المركزى، والمنوط بها العمل على خدمة المنطقة النووية المزمع البدء فيها قريبًا، لا يوجد بها أطباء، وتحتاج لعدد كبير من هيئة التمريض والقوة البشرية لخدمة المواطنين فى المعدلات العادية.

وأضاف "نصر الله"، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن مستشفى سيوة أيضًا لا يوجد بها سكن للأطباء، ولذلك فهناك مستشفيات على أعلى مستوى، ولكن لا يوجد القوة البشرية لتشغيلها بكامل طاقتها.

وطالب عضو مجلس النواب، بضرورة وضع حافز للأطباء وجلب مستشارين بالتعاقد، وذلك ضمن خطة وزارة الصحة لدعم مستشفيات المحافظة بـ250 مليون جنية، استعدادًا لمشروع الضبعة النووى.

وكشف نصر الله، أن الضبعة تعانى أيضًا من نقص شديد فى مياه الشرب، بالإضافة إلى صعوبة الطرق التى تربطها بمحافظات مصر، مشيرًا إلى أن الدولة عليها حل تلك المشكلات جميعها.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان، أكدت أنها رصدت 250 مليون جنيه، لتطوير مستشفيات محافظة مطروح، وعلى رأسها مستشفى الضبعة، استعدادًا لإنشاء أول محطة نووية بمنطقة الضبعة.


الأكثر قراءة



print