الجمعة، 19 أبريل 2024 09:21 م

أحمد الطحاوى: لم أقصد الدعوة لختان الإناث أو عدمه.. وأحترم النساء والدستور والقانون

أحمد الطحاوى: لم أقصد الدعوة لختان الإناث أو عدمه.. وأحترم النساء والدستور والقانون النائب أحمد الطحاوى
الأربعاء، 13 يوليو 2016 03:56 م
كتب محمد سعودى
أكد النائب أحمد الطحاوى عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إنه لم يدعُ إطلاقا إلى ختان الإناث أو عدمه أو إلى أى مخالفة قانونية بخصوص القانون الخاص بذلك.

ختان الاناث copy

وقال "الطحاوى" فى بيان صحفى صدر منذ قليل: أدعو دائما إلى احترام الدستور والقانون أما بخصوص التصريحات الخاصة بى أود أن أوضح أن هذه القضية ليست قضيتى أو قمت بأى إجراء برلمانى تجاهها، ولكن تلقيت اتصالا صحفيا بصفتى عضو لجنة الصحة بالبرلمان وسألنى عن تغليظ العقوبة على ختان الإناث فكان ردى أن هذا الموضوع لم يعرض إلى الآن على لجنة الصحة.

وتابع "الطحاوى": أكن كل التقدير والاحترام لكل النساء فهن أمى وأختى وزوجتى، ودائما أرى الإخلاص فى المرأة من خلال عملى مع مرضاى منذ أكثر من 35 سنة.

ولم يشر النائب أحمد الطحاوى فى بيانه إلى تصريحاته المثيرة للجدل التى صرح بها لموقع برلمانى وقال فيها: "بصفتى طبيبا فعندما يكون ختان الإناث جائرا بتحصل مشاكل نفسية كبيرة خاصة فى العلاقة الحميمة، وعندما نترك الأنثى بلا ختان يحدث تلوث فى هذه المنطقة وإثارة جنسية غير مرغوب فيها."

ولم ينفِ عضو لجنة الصحة بالبرلمان تصريحاته لـ"برلمانى"، إلا أنه أوضح أنه لم يدعُ إلى ختان الإناث من عدمه، وأكد أهمية ترك القضية لأهل العلم والشرع كما قال فى تصريحاته من قبل، ولم يتطرق فى بيانه إلى قوله بأن ترك الأنثى بلا ختان خطأ يسبب إثارة جنسية غير مرغوب فيها.


print