الخميس، 02 مايو 2024 06:23 ص

"اقتصادية الشيوخ" تطالب بالاستمرار فى الإجراءات الداعمة للاقتصاد والمواطن

"اقتصادية الشيوخ" تطالب بالاستمرار فى الإجراءات الداعمة للاقتصاد والمواطن مجلس الشيوخ - أرشيفية
الجمعة، 12 أبريل 2024 09:00 ص
كتبت- هبة حسام
طالبت لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشيوخ، بالاستمرار فى الإجراءات الحكومية الفاعلة التى تدعم الاقتصاد والمواطن، مع الحفاظ على مكتسبات خطة الإصلاح الاقتصادى، خاصة فى ظل ما يواجهه الاقتصاد المصرى من تحديات وسط مؤشرات خارجية غير مسبوقة.
 
كما طالبت اللجنة فى توصياتها الصادرة حول الموازنة العامة للدولة للعام المالى الحالى 23/2024، الدولة، بضرورة استمرار الحكومة فى العمل الجاد فى تخفيف الأعباء التضخمية على المواطنين، وذلك من خلال الاستمرار فى سلاسل البرامج المجتمعية المختلفة.
 
ومن جانبه، قال النائب إيهاب وهبة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس الشيوخ، إن بدء تفعيل مبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع سيسهم في وصول التخفيضات على السلع ومطالب المواطنين إلى 30% بعد العيد، بما سيكون له دورًا كبيرًا في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.
 
وأكد أن جهود الحكومة ومساعيها نحو مواجهة التضخم والتصدي لغلاء الأسعار هو بمثابة خطوة إيجابية تكشف جهود الدولة لدعم المواطن وحمايته اقتصاديًا واجتماعيًا، مشددًا على أن ملف الأسعار، خاصة فيما يتعلق بأسعار السلع الأساسية يعد من أبرز الملفات التي تحتاج إلى متابعة مستمرة وجهود كبيرة، كونها تمس الأعباء المالية للأسرة، كما أنها أولى الملفات التي تتأثر بالأزمات الاقتصادية.
 
 
 

print