السبت، 27 أبريل 2024 09:17 م

دفاع النواب لـ"إسرائيل": بلاش اللعب بالنار.. لن نسمح بدخول المناطق غير المصرح بها

دفاع النواب لـ"إسرائيل": بلاش اللعب بالنار.. لن نسمح بدخول المناطق غير المصرح بها مجلس النواب
الخميس، 08 فبراير 2024 03:00 ص
كتبت نورا فخرى
وجه اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، رسالة قوية تعقيبا علي ما وصفها بـالتصريحات الاستفزازية لوزير الدفاع الإسرائيلي، قائلاً "هذه التصريحات لا تؤدي إلي سلام، مصر دولة متزنة وتسعي جاهدة لحفظ السلام في المنطقة، وبلاش اللعب بالنار ".
 
وأضاف "العوضي"، أن التصريحات التي تُثار من جانب الدفاع الإسرائيلي، بشأن مهاجمة رفح مسئولة، مشيراً إلي أن منطقة الحدود بين قطاع غزة ومصر وخاصة محور صلاح الدين "فيلادلفيا"، لا يمكن لإسرائيل أن تتحرك في هذا المحور أو تغيير أي شيء في هذه المنطقة إلا بموافقة مصر، طبقا لاتفاقية السلام الموقعة بين القاهرة وتل أبيب، قائلاً : " لن نسمح بأي حال من الأحوال دخول الجيش الإسرائيلي إلي المناطق غير المصرح بها طبقا لبنود اتفاقية السلام".
 
وأكد رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، الحرص المصري علي السلام لكنها لن تسمح في المقابل بخرق الاتفاقية والأمن القومي المصري الذي يعد بمثابة "خط أحمر" ، لافتاً إلي أن القيادة السياسية المصرية لن تتهاون في الدفاع عن الحدود المصرية وحماية الأمن القومي للبلاد.
 
ووجه العوضي، رسالة طمأنة للشعب المصري، بعدم القلق حيال هذه التصريحات الاستفزازية، فمصر لديها رئيس لن يتهاون في حماية الأمن القومي المصري، وستظل القضية الفلسطينية في القلب وعلى رأس الأولويات، مشيراً إلي الحرص المصري علي حفظ السلام لعدم جر المنطقة إلي صراع أخر، وأن حل الدولتين الخيار الأمثل لإنهاء الصراع، وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.
 
يشار إلي أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف  جالانت، زعم مؤخرا أن هدف إسرائيل القادم بعد تدمير مدينة "خان يونس" – وهي منطقة رفح على الحدود مع مصر.
 

print