الخميس، 16 مايو 2024 05:52 م

برلمانى: قافلة صندوق تحيا مصر لأهالى غزة انتصار للإنسانية

برلمانى: قافلة صندوق تحيا مصر لأهالى غزة انتصار للإنسانية النائب محمد سلطان
الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 11:00 ص
كتبت إيمان علي
قال النائب محمد سلطان عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تبذل قصارى جهدها لاستمرار تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
 
وأكد سلطان، أن تنفيذ قافلة صندوق تحيا مصر للمساعدات الإنسانية لأهل غزة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت شعار "نشارك من أجل الإنسانية"، بمثابة انتصار للإرادة المصرية لدعم القضية الفلسطينية والإنسانية التي يتخاذل عنها المجتمع الدولي.
 
وأضاف عضو لجنة حقوق الإنسان بالنواب، أن الدولة المصرية هي المساند الأكبر للقضية الفلسطينية ولن تتخلى عن دورها كقوة إقليمية تقود وتتفاعل وتناصر قضية فلسطين.
 
وأشار إلى أن القيادة المصرية مارست ضغوطا كبيرة على كافة الأطراف من أجل تسريع وتيرة تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية، مؤكدا أن التحالف الوطني وحياة كريمة والهلال الأحمر المصري كان لهم النصيب الأكبر من حجم المساعدات التي وصلت مطار العريش والتي بلغت نحو 8 آلاف و658 طنا.
 
وشدد النائب محمد سلطان، على ضرورة استجابة المجتمع الدولي، بوقف إطلاق النار على المدنيين العزل والمنشآت الفلسطينية، لأن ما يحدث من أعمال تخريبية، يخالف المواثيق الدولية وقانون حقوق الإنسان، مع التأكيد على ضرورة حل الدولتين في أقرب وقت، وإقرار أن فلسطين دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

موضوعات متعلقة :

بنود اتفاق الهدنة المؤقتة بين حماس وإسرائيل.. إطلاق سراح 50 رهينة من النساء والأطفال مقابل الإفراج عن 150 من نساء وأطفال فلسطين بسجون الاحتلال.. ضمان حرية حركة سكان غزة من الشمال إلى الجنوب بشارع صلاح الدين

سفارة واشنطن بالقاهرة: هدنة غزة شهادة على قوة العلاقات المصرية الأمريكية

الحزب العربى الناصرى مرحبًا بهدنة فلسطين: نجاح فعلى لجهود الدولة المصرية

الرئيس السيسى يرحب بنجاح الوساطة المصرية القطرية الأمريكية فى الوصول إلى اتفاق هدنة بغزة وتبادل للمحتجزين.. ويؤكد استمرار جهود القاهرة للوصول إلى حلول نهائية ومستدامة تُحقق العدالة وتفرض السلام وتضمن حقوق الشعب

النائبة رحاب موسى: مواقف الرئيس السيسي لدعم القضية الفلسطينية سيسجلها التاريخ

سميرة الجزار تتهم الإدارة الإميركية بالتواطؤ مع جيش الاحتلال فى حربه ضد الفلسطينيين

جيهان مديح تستنكر مقترح إعادة التوطين الطوعي لسكان غزة.. وتؤكد: موقف مصر ثابت تجاه القضية الفلسطينية


الأكثر قراءة



print