السبت، 18 مايو 2024 12:13 م

سفارة واشنطن بالقاهرة: هدنة غزة شهادة على قوة العلاقات المصرية الأمريكية

سفارة واشنطن بالقاهرة: هدنة غزة شهادة على قوة العلاقات المصرية الأمريكية هيرو مصطفى سفيرة أمريكا بالقاهرة
الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 10:20 ص
كتب سمير حسنى
قالت السفارة الأمريكية بالقاهرة، إن التوصل إلى هدنة إنسانية في قطاع غزة شهادة على قوة وعمق العلاقات المصرية الأمريكية، نقلا عن اكسترا نيوز.
 
وأكد مصدر مصري مسؤول، اليوم الأربعاء، نجاح الوساطة المشتركة مع الولايات المتحدة ودولة قطر، والتي أسفرت عن التوصل إلى هدنة إنسانية بقطاع غزة.
 
وثمن المصدر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة الإخبارية"، الجهود التي بذلتها دولة قطر الشقيقة والولايات المتحدة الأمريكية للتوصل إلى اتفاق الهدنة بقطاع غزة بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس، حسبما ذكر المصدر.
 
وأشار المصدر المسؤول إلى أن مصر تؤكد استمرار متابعتها لتنفيذ اتفاق الهدنة الإنسانية وتبادل الأسرى والمحتجزين، مؤكدًا أنه سيتم الإعلان عن توقيت الهدنة الإنسانية بقطاع غزة خلال 24 ساعة، والتي من المقرر أن تستمر لمدة أربعة أيام قابلة للتمديد.
 
وأوضح المصدر أن الهدنة الإنسانية تتضمن تبادل 50 من النساء والأطفال المحتجزين في قطاع غزة مقابل الإفراج عن عدد من النساء والأطفال المحتجزين في إسرائيل.
 
وكشف المصدر عن أن الهدنة الإنسانية في غزة تشمل دخول عدد كبير من القوافل الإنسانية والمساعدات والوقود لكافة مناطق القطاع.
 
وفجر اليوم الأربعاء، اتفقت الحكومة الإسرائيلية وحركة حماس على وقف القتال لمدة أربعة أيام للسماح بالإفراج عن 50 من المحتجزين في غزة مقابل إطلاق سراح 150 فلسطينيا مسجونين في إسرائيل، ودخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع المحاصر.

موضوعات متعلقة :

جيهان مديح تستنكر مقترح إعادة التوطين الطوعي لسكان غزة.. وتؤكد: موقف مصر ثابت تجاه القضية الفلسطينية

عضو بالشيوخ تستنكر تصريحات وزيرة الليكود الإسرائيلى بشأن التوطين الطوعى لسكان غزة

الرئيس السيسي يطّلع على جهود الهلال الأحمر المصرى لإنفاذ المساعدات إلى غزة.. ويؤكد استمرار مصر المكثف لتقديم وإيصال الدعم الإنسانى لأهالى القطاع.. الرئيس يتابع مع وزيرة التضامن جهود دعم الأشخاص ذوى الهمم

حنفى جبالى: مجلس النواب يقف خلف الرئيس السيسي والحكومة ويرفض التهجير القسرى للفلسطينيين.. ويؤكد: البيئة التشريعية المصرية كفيلة بردع محاولات الاعتداء.. ويطالب بالضغط الجاد للوقف الفورى لإطلاق النار فى قطاع غزة

رئيس الوزراء يلقى بيانا أمام النواب بشأن جهود مصر لدعم غزة.. مدبولى: معبر رفح لم يغلق لحظة منذ بداية الأزمة وإسرائيل تتحكم فيه من الجانب الفلسطينى..ويؤكد: أى سيناريو يستهدف نزوح الفلسطينيين لمصر سيواجه برد حاسم

كيف أجهضت مصر مخطط التهجير القسرى؟.. اكتسبت تأييدا دوليا يرفض المخطط الإسرائيلى عبر قمة القاهرة للسلام.. خاضت معارك دبلوماسية مع الغرب.. وتقف بالمرصاد لمحاولات الاحتلال إزاحة الفلسطينيين من جنوب غزة نحو سيناء

50 شاحنة مساعدات تدخل غزة عبر معبر رفح خلال الساعات الماضية

القاهرة الإخبارية: وصول 240 من مزدوجى الجنسية من غزة إلى رفح


print