الأحد، 19 مايو 2024 11:43 ص

النائب أسامة الاشمونى يطالب الحكومة بمراقبة الأسوق لمواجهة جشع بعض التجار

النائب أسامة الاشمونى يطالب الحكومة بمراقبة الأسوق لمواجهة جشع بعض التجار وزير التموين - ارشيفية
الإثنين، 31 أكتوبر 2022 10:00 ص
كتب محمد أبو عوض

طالب النائب أسامة الأشمونى، عضو مجلس النواب الحكومة بضرورة مراقبة الأسواق بحزم وتنفيذ صحيح القانون في كل من تسول له نفسه التلاعب بقوات المصريين، من بعض التجار المصابين بالجشع.

وتابع عضو مجلس النواب، أن تصريحات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، عن تكثيف الرقابة عَلى الأسواق لمواجهة أى ارتفاع فى الأسعار غير المبررة مع زيادة ضخ السلع بالمجمعات الاستهلاكية، ليتم زيادة ضخ الزيت والسكر والأرز، أمر يوضح حقيقة ما يعانية المواطن من ارتفاع في الأسعار.

وكان الدكتور على المصيلحى وزير التموين أوضح أنه سيعقد إجتماعا مع المصنعين للسلع الغذائية وكبار أصحاب السلاسل التجارية وتجار الجملة والنصف جملة لزيادة إنتاج والمعروض من الزيت والسكر والأرز بالأسواق بأسعار ما قبل ارتفاع الدولار، حيث إن أي تغيير في سعر السلع من المفترض ألا يكون قبل ثلاثة أشهر من تحرك سعر العملة.

 

وأوضح وزير التموين، أن الاجتماع سيضم كافة المشاركين في الصناعات الغذائية لفرض الانضباط بالأسواق وضبط الأسعار ولا يمكن لأحد أن يحدد موعد انتهاء الحرب الروسية الأوكرانية، وبالتالي لابد أن يتوافر لدينا حالة من التكاتف في القدرات والإمكانيات لتجاوز هذه الأزمة وعدم التلاعب بالمواطن.

 

 


print