الإثنين، 29 أبريل 2024 10:46 ص

النائبة إيناس عبد الحليم ترد على نائب النور: "رأيك انت حر فيه وناقص تقولنا نلبس برقع زي زمان"

النائبة إيناس عبد الحليم ترد على نائب النور: "رأيك انت حر فيه وناقص تقولنا نلبس برقع زي زمان" النائبة ايناس عبد الحليم
الثلاثاء، 30 أغسطس 2022 07:00 ص
ندى سليم

هاجمت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، التصريحات الواردة على لسان النائب أحمد حمدى خطاب، عضو مجلس النواب عن حزب النور، بشأن المرأة المصرية وأهم المواد بمشروع قانون الأحوال الشخصية، لافتة إلى أنها تصريحات مثيرة للجدل، والتي قال فيها إن خروج المرأة واختلاطها بالنوادى والأماكن العامة يسهم فى انتشار الخيانات الزوجية، مؤكدة إن إطلاق هذه التصريحات غير منطقي للغاية ونحن في عام 2022، فكيف مازالت هناك أصوات تُنادى بتقييد المرأة والاستهانة بدورها في العمل والدور المجتمعى والسياسى وغيرها من الأدوار الهامة، مشيرة إلى أن تلك الأحاديث تعود بنا إلى العصور الوسطى ولا وجود لها بيننا.

وأوضحت "عبد الحليم"، في تصريحات خاصة لموقع برلماني، أن هذه التصريحات الهدف منها هو إثارة الجدل والشو الإعلامي فقط، وليست لها أية أهداف منطقية سوى ذلك، لذا  لايجب الالتفات لها أو مناقشتها لأنها لا تجدي ولاتؤثر على التقدم التي نجحت المرأة المصرية في تحقيقه على مدار السنوات الماضية.

وهاجمت  عضو مجلس النواب، نائب حزب النور قائلة:" رأيك أنت حر فيه لكن مش من حقك تفرضه على حد.. ناقص تقولنا نلبس برقع زي زمان".

وأكدت "عبد الحليم"، أنها نجحت على مدار 42 عاما في أداء دورها كأم لعدد من الأبناء بجانب عملها كطبيبة، وبالتالي فكل من يزعم أن المرأة المصرية غير قادرة على تحقيق ذاتها ورعاية أبنائها في آن واحد، لم يعلم القدرات التي تمتلكها المرأة، موضحة أن التنظيم والتوزان هو كلمة السر في النماذج النسائية الناجحة في مصر.

 

 


print