الإثنين، 29 أبريل 2024 03:42 ص

احترفوا صناعة الفتن.. "برلمانية النور" تهاجم المشككين فى الثوابت الدينية

احترفوا صناعة الفتن.. "برلمانية النور" تهاجم المشككين فى الثوابت الدينية النائب أحمد خليل، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور
الأحد، 20 فبراير 2022 11:53 ص
كتبت نورا فخرى

وجه النائب أحمد خليل، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، انتقادات حادة للمشككين فى الثوابت والمعتقدات الدينية، على خلفية حديث الكاتب إبراهيم عيسي، المشكك فى "الإسراء والمعراج، مشيراً إلى أن هناك قلة مبتورة يظنون أن العبث بالثوابت والمعتقدات والدين وشبابه، أمر هين، ويفتح الباب أمام خفافيش الظلام لاستقطاب الشباب بداعى محاربة الدين.

 

وقال خير الله، فى بيان عاجل خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الأحد، إن هناك أُناسا احترفوا الهدم وصناعة الفتن التى تؤدى لخراب الأوطان والإنسان، من خلال أجندات خارجية معروفة، سعياً منهم لصناعة جيل أقرب للإلحاد والتطرف وكلاهما أمر ذميم، لأن وأد الإنسان كواد الهوية.

 

وأضاف خير الله، أنه فى كل مرة يخرج علينا هذا الشخص وكأنه احترف الفتنة، متابعا: "أقول لكل مستهزأ بالثوابت أننا نقف جميعا مسلم وغير مسلم أمام التشكيك فى ثوابت العقيدة والدين وإزدراء أهالينا فى الصعيد".

 

وتساءل رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، عن تفعيل مادة ازدراء الأديان وعدم تكدير السلم المجتمعي، مشيراً إلى إننا أمام موقف تاريخى للحفاظ على ثوابتنا المجتمعة ونحن نبنى جمهورية جديدة فى مواجهة كافة المشككين.

 

واستشهد أحمد خير الله فى حديثه الموجهة لمن وصفهم بمخربى الثوابت: يستأْسِدون على القريب وللعدوّ أرانبُ، لا يعرفون الياء من الألف ودائمًا فى باب ما لا ينصرف، يجعلون العنفقة حاجبًا والمجون واجبًا. جيل من الأنعام إلاَّ أنَّهم من بيْنها خُلقوا بلا أذناب، ليْس فى صحفهم موقف واحدٌ لعزِّ الإسلام يداوون الزّكام بالجذام، ويمتدحون الدناءة بالكلام، عارٌ على السَّلف والخلف، وأكذبُ ما يكون أحدُهم إذا حلف، ويُكثرون من العواء والصلف،أرغم الله أنفك، وقمقم عصبك، واستأصل شأفتك، وأسكت نئمتك، وأسخنَ عيْنَك، وأباد خضراءك، بـ "إِنَّا كَفَيْنَاكَ.."، "وَمَا أَرْسَلْنَاكَ.."، "وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ.."، و "إِنَّ شَانِئَكَ..".فالعمى لعينِك، تُريد لتطفئَ أنوارَنا، وذلك ما لستَ بالنَّائلمن ذا يصدُّ الصُّبح عن أن يُشرق؟! مَن ذا يصدُّ المسك عن أن يعبق؟! ومن يحجبُ النُّور لمَّا بدا". 

 


print