الإثنين، 29 أبريل 2024 01:00 م

برلمانى يطالب بوضع خطة عاجلة للنهوض بصناعة القطن

برلمانى يطالب بوضع خطة عاجلة للنهوض بصناعة القطن النائب عادل عامر، عضو مجلس النواب
الإثنين، 03 يناير 2022 10:23 ص
كتب محسن البديوي

أكد النائب عادل عامر، عضو مجلس النواب، أهمية عودة القطن المصري لريادته، قائلا :"إحنا كنا نمبر وان في السوق العالمي فى القطن، ولازم نرجع تانى". كما شدد خلال تصريحات خاصة لموقع "برلماني"، على أهمية مشروع قانون دمج صندوق تحسين الأقطان المصرية فى "معهد بحوث القطن" التابع لمركز البحوث الزراعية، مشيرا إلى أن ذلك سيساهم في تعظيم المنتج وعودة القطن المصري لريادته عالميا.

 

وواصل قائلا: "يجب استكمال عملية الدمج، بعملية الربط بالبحث العلمي، من أجل توطين الصناعة، ودا اللى هينهض بالصناعة.. القطن المصري واخد سمعة عالمية ويجب أن تستمر"، مؤكدًا ضرورة استيراد ماكينات جمع الأقطان، لتكون ضمن خطة التطوير مع محالج الأقطان.

 

وذكر أن هذا المشروع سيساهم فى تطوير وهيكلة ودمج بعض الهيئات التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى للحد من التضارب فى الاختصاصات والآراء الفنية وازدواجية العمل، بما ينعكس على تحسين إنتاجية ومرتبة القطن المصرى.

 

ويناقش مجلس النواب جلساته العامة برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى والثروة الحيوانية، ومكتبى لجنتى الصناعة والخطة والموازنة، عن قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بدمج صندوق تحسين الأقطان المصرية فى "معهد بحوث القطن" التابع لمركز البحوث الزراعية.

 

ويتضمن المشروع جهود توحيد جهات المراقبة على إنتاج وتطوير القطن المصرى، وذلك من خلال تنفيذ آليات برامج الإصلاح الإدارى بجميع أجهزة الدولة للارتقاء بمستوى الأداء الحكومى والخدمات المقدمة للمواطنين وإحداث التكامل بين جميع القطاعات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 


الأكثر قراءة



print