السبت، 27 أبريل 2024 11:21 م

وكيل "خطة النواب" يهاجم "طارق شوقى": هناك تخبط بـ"سياسته التعليمية".. فيديو

وكيل "خطة النواب" يهاجم "طارق شوقى": هناك تخبط بـ"سياسته التعليمية".. فيديو النائب مصطفى سالم - وكيل لجنة الخطة والموازنة
الخميس، 09 ديسمبر 2021 11:00 م
كتب محسن البديوي

أثار إعلان وزير وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تطبيق نظام التشعيب "علمى - أدبى" على دفعات الثانوية العامة الجديدة، وإلغاء تشعيب "رياضة – علوم"، جدل واسع.

 

وفى هذا الصدد، شن النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة، بمجلس النواب، هجومًا حادًا على الدكتور طارق شوقي، حيث تقدم بطلب إحاطة ضد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم لإلغاء قرار التشعيب، متسائلا عن فلسفة صدور هذا القرار فجأة خلال هذا الوقت وبعد مرور نصف العام الدراسي.

وذكر أن هذا النظام سيحدث تداخل بين الدفعة الأخيرة التى سيطبق عليها النظام القديم واول دفعة على النظام الجديد حال رسوب طالب من النظام القديم فى مادة أو أكثر أو تأجيل امتحان مادة أو أكثر، مستطردًا: "ما يحدث كل يوم من الوزير يؤكد التخبط في السياسة التعليمية التي تتبعها وزارة التربية والتعليم مما يؤثر سلبا علي مستوي أداء الطلاب، وللأسف الوزير لا يحضر المجلس بشكل دائم، ولا يسمع المشاكل، ويحضر بدلًا منه الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير، ومفيش حاجة اسمها بين يوم وليلة الوزير يطلع وياخد قرار، بدون حوار مجتمعي، ولابد من تأجيل القرار ودراسته".

 

وواصل: "صفحة وزير التربية والتعليم محل اهتمام الأسر المصرية والأسر والمعلمين أكثر من اهتمامهم بالمذاكرة، في ظل المشكلات المتراكمة والمتتالية، لدى المعلمين والطلاب وشكاوي الأسر المصرية ومشاكل التغذية في المحافظات المختلفة".

 

واستطرد: "هناك كليات خاصة بعلمي علوم فقط، وأخرى خاصة بعلمي رياضة، فقط، وبالتالي أين وزير التعليم  من التنسيق مع التعليم العالي في هذا الشأن، كما أن القرار سيحدث تدخل بين الشعبتين، فما يحدث من وزارة التربية والتعليم لا ينم إلا عن تخبط في السياسة التعليمية التي تتبعها وزارة التربية والتعليم ".

 

وفيما يتعلق بعجز المدرسين، قال :"تقدمت بطلب إحاطة سابق في هذا الصدد، وولكن هو في حاجة في الدنيا اسمها مدرس في الدنيا يشتغل ببلاش؟.. ولجنة التعليم أوصت بوضع رؤية شاملة لعجز المدرسين، ويعرض على رئاسة الوزراء، رغم تأكيد وزير المالية توفير اعتمادات مالية لحل مشاكل المدرسين، ولكن بدون أي استجابة حتى الآن".


print